نيجيريا تعلن مقتل 30 مسلحاً من ”بوكو حرام“

نيجيريا تعلن مقتل 30 مسلحاً من ”بوكو حرام“

  لاغوس- أعلنت وزارة الدفاع النيجيرية، الإثنين، أن نحو 30 مسلحا من جماعة ”بوكو حرام“، المتشددة من بينهم من يشتبه أنه زعيم أجنبي، قتلوا في مواجهات مع قوات الجيش نهاية الأسبوع.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، كريس أولوكولادي، إنه ”تم العثور على آلاف من أوراق اليورو (لم يحدد قيمتها) بجوار جثة قائد إرهابي بعد أن صدت القوات بنجاح هجوما إرهابيا على منطقة مافا الحدودية (على بعد 75 كلم من مدينة مايدوغوري العاصمة الإقليمية لولاية بورنو شمال شرقي نيجيريا)“.

وأضاف أن ”الإرهابي، الذي هو أيضا أمير، يعتقد أنه من أصل أجنبي، من بين نحو 30 من مقاتل إرهابي ماتوا خلال المواجهة، بينما فر الكثيرون (لم يحدد عددهم) بعد إصابتهم بجراح“.

وأشار المتحدث إلى أن الجيش استولى على 13 بندقية ومدفع رشاش، وقاذف صاروخي (آر بي جي)، وذخائر متنوعة من المسلحين.

وبدعم من قوات النيجر وتشاد، سيطر الجيش النيجيري مؤخرا على كل الأراضي التي استولت عليها جماعة ”بوكو حرام“ في ولايات ”أداماوا“، و“بورنو“، و“يوبي“ (شمال شرق).

وفي مواجهة هجمات الحكومة الأخيرة، يعتقد أن مسلحي الجماعة قد تراجعوا مجددا إلى معقلهم الرئيسي في الغابة.

وتمتد غابة ”سامبيسا“ عبر مساحات شاسعة من الأراضي الوعرة، تقارب 60 ألف كلم مربع عبر ولايات الشمال الشرقي (بورنو، ويوبي، وبوتشي، وغومبي) وصولا إلى ولايات الشمال الغربي (كانو، وجيغاوا).

وتقاتل نيجيريا منذ أكثر من 6 سنوات جماعة ”بوكو حرام“ المتمردة التي حصدت عملياتها حياة عشرات الآلاف، وشردت أكثر من 6 ملايين شخص على الأقل، ودمرت البنية التحتية في أجزاء كثيرة من البلاد.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com