الطوارق يأسرون 19 جنديا من الجيش المالي

الطوارق يأسرون 19 جنديا من الجيش المالي

المصدر: إرم ـ من إبراهيم مصطفى

أعلنت تنسيقية الحركات الأزوادية، أن مقاتلين تابعين لها، شنوا هجوما على وحدة عسكرية من الجيش المالي  بالقرب من مدينة تيسي، وتمكنوا من أسر عدد منهم.

وقالت التنسيقية في بيان لها، إن غالبية الوحدة العسكرية المالية لاذت بالفرار فور الهجوم، إلا أن المقاتلين الطوارق تمكنوا من أسر الجنود التسعة عشر.

وأظهر شريط فيديو  التقطه مقاتل من تنسيقية الحركات الأزوادية شارك في القتال في تيسيت،بحسب ما أفادت وكالة رويترز، 12 شخصا على الأقل معظمهم يرتدي ملابس مدنية وأيديهم مكبلة خلف ظهورهم ويحيط بهم مقاتلون من المتمردين.

وقال ضابط في الجيش المالي يتمركز في مدينة جاو القريبة، طلب عدم نشر اسمه ”وقعت اشتباكات بين تنسيقية الحركات الأزوادية والجيش أمس وقت الغروب في تيسي، وفقد بعض الجنود، ومن المرجح جدا أن يكونوا قد احتجزوا كأسرى.“

وقال ضابط بالمخابرات العسكرية بالعاصمة باماكو أيضا، إن جنودا من القوات الحكومية فقدوا لكنه لم يحدد عددهم.

وقال متحدث باسم ”تنسيقية الحركات الأزوادية“ إن مقاتليها انسحبوا من تيسي بحلول صباح السبت واصطحبوا معهم ما غنموه من أسلحة وذخائر إضافة إلى الجنود الأسرى، مضيفا  أن المحتجزين هم من جنود القوات الحكومية وعددهم 19 جنديا.

وتجددت المواجهات بين الجيش المالي وقوات الحركات الأزوادية صباح اليوم الأحد في منطقة غير بعيدة من مدينة تيسي التي شهدت مواجهات  قبل يومين.

ونقلت شبكة صحراء ميديا الموريتانية عن مراسلها في المنطقة، أن ناحية تمبكتو هي الأخرى شهدت تبادل قصف مدفعي بين الجيش المالي وقوات تنسيقة الحركات الازوادية بالقرب من مدينة بير الواقعة 60 كلم شرقي كبرى مدن الشمال المالي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com