تركيا تعتقل 80 مستثمراً محلياً – إرم نيوز‬‎

تركيا تعتقل 80 مستثمراً محلياً

تركيا تعتقل 80 مستثمراً محلياً

المصدر: أنقرة- من مهند الحميدي

شنت قوات الأمن التركية حملة أمنية لاعتقال 80 مستثمراً محلياً من التجار والصناعيين الأتراك بتهمة الخيانة والعمالة لصالح حركة ”خدمة“ التابعة لشيخ الدين المعارض محمد فتح الله غولن. 

وقالت صحيفة محلية، اليوم السبت، إن الحملة الأمنية انطلقت في 20 مدينة تركية، أبرزها مدينة قونيا وسط البلاد، في إطار تحقيقات ”الكيان الموازي“ لمداهمة منازل رجال أعمال مطلوبين؛ من بينهم مسؤولون سابقون. 

وتتهم السُّلطات التركية، رجال الأعمال الذين تم إيقافهم، بتقديم دعم مادي لمؤسسات تابعة لحركة خدمة. 

وتُعد الحملة الجديدة، استمراراً لسلسلة من الاعتقالات والنقل والفصل، طالت الآلاف من رجال الأمن والشرطة والموظفين، المتهمين بالانتساب إلى حركة خدمة. 

وتطلق الحكومة على حركة خدمة، اسم ”الكيان الموازي“ وتتهم منتسبيها بالتنصّت والتغلغل في مفاصل الحكومة، والبلديات، والقضاء، والشرطة، والجيش، كما تتهمهم بمحاولة الانقلاب على الحكومة، وخلق دولة داخل الدولة، وحديثاً، أصدر القضاء التركي مذكرة اعتقال بحق زعيمها. 

وتُعتبر جماعة ”غولن“ المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، من الجماعات المؤثرة في المعارضة التركية، ويدّعي غولن أن عدد أتباع حركته يصل إلى مليون شخص على الأقل من بينهم قادة كبار في سلكَي الشرطة والقضاء، وتدير الحركة مدارس ومؤسسات خيرية في أنحاء تركيا وخارجها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com