جنوب السودان يستعيد السيطرة على مدينة شمالي البلاد‎

جنوب السودان يستعيد السيطرة على مدينة شمالي البلاد‎

الخرطوم – قال جيش جنوب السودان إن قواته تمكنت من السيطرة الكاملة علي مدينة ملوط، التي تبعد حوالي 30 كيلومترًا، من حقل فلوج النفطي بولاية أعالي النيل شمالي البلاد.

وقال الناطق باسم جيش جنوب السودان، العقيد فيليب أقوير، في تصريحات للأناضول: “تمكنا من السيطرة على ملوط، اليوم، بعد أن كان يسيطر عليها المتمردون التابعون للمنشق اللواء جونسون أولونج، بالتنسيق مع قوات التمرد التي يقودها نائب الرئيس السابق ريك مشار تينج”.

وأضاف: “المواجهات العسكرية مع المتمردين أفضت إلى تمكن الجيش من تدمير إحدي البوارج الحربية التي استخدموها في قصف المدينة أمس الأول”، مؤكدًا على أن المعارك لم تصل إلي مناطق إنتاج البترول.

وتابع: “مناطق البترول آمنة ولم تتأثر بمعارك ملوط الأخيرة”.

ونفى المتحدث باسم الجيش في جنوب السودان صحة الأنباء التي تتحدث عن إسقاط المتمردين لطائرة حربية تابعة للجيش الحكومي، لافتًا إلى أن قواته تتجه نحو مدينة ملكال، عاصمة الولاية، لطرد المتمردين الذين يسيطرون عليها منذ الأسبوع الماضي.

وكانت قيادة الجيش الحكومي قد أعلنت الأسبوع الماضي تمرد نائب قائد منطقة أعالي النيل العسكرية اللواء جونسون اولونج، في وقت لم يدل فيه الأخير بأي تصريحات تؤكد انضمامه لريك مشار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع