أول تدريب لهبوط الطائرات الحربية على الطرق السريعة‎ في الهند
أول تدريب لهبوط الطائرات الحربية على الطرق السريعة‎ في الهندأول تدريب لهبوط الطائرات الحربية على الطرق السريعة‎ في الهند

أول تدريب لهبوط الطائرات الحربية على الطرق السريعة‎ في الهند

نيودلهي- أجرى سلاح الجو الهندي اليوم الخميس أول تدريب للهبوط الاضطراري على الطرق السريعة في الهند، حيث هبطت طائرة حربية على طريق سريع قرب نيودلهي.

وتجمهر القرويون على جانبي طريق "يامونا اكسبريس واي" في ضواحي نيودلهي لمشاهدة الطائرة "ميراج 2000" وهي تهبط ليس بعيدا عن منازلهم.

وقال سلاح الجو الهندي :"لقد أجرت الطائرة تدريبا عمليا على الاقتراب فوق الطريق السريع ، حيث انخفضت حتى مسافة 100 متر فوق الأرض قبل الهبوط في المرحلة التالية من الاقتراب".

وأفاد المتحدث باسم سلاح الجو ،قائد جناح إس.إس فيردي، إن عنصر المخاطرة يتواجد دائما في مثل هذه التدريبات ، ولكن تم إجراء فحوص سلامة شاملة ، من بينها فحوص لجودة سطح الطريق السريع الذي أنشئ في عام 2012 كأحد أحدث الطرق السريعة في الهند.

يشار إلى أن تدريبات هبوط المقاتلات على الطرق من المناورات الشائعة في العديد من الدول ، وذلك تحسبا لتعرض القواعد العسكرية لهجوم بشكل يجعلها غير صالحة للاستخدام.

ولكن القليل فقط من الطرق في الهند يصلح لهذا التدريب. وقال فيردي إن سلاح الجو الهندي سوف يحدد ويخصص مزيدا من الطرق السريعة كمدرجات هبوط محتملة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com