ليبرمان يطلب من نتنياهو عدم اللقاء مع أيمن عودة

ليبرمان يطلب من نتنياهو عدم اللقاء مع أيمن عودة

القدس المحتلة – دعا وزير الخارجية الإسرائيلي المستقيل وزعيم حزب “إسرائيل بيتنا” اليميني، أفيغدور ليبرمان، صباح اليوم الخميس، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إلى عدم لقاء رئيس “القائمة العربية المشتركة” في الكنيست (البرلمان)، أيمن عودة.

وكتب ليبرمان في تدوينة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صباح اليوم: “أدعو رئيس الوزراء نتنياهو إلى إلغاء لقائه المقرر اليوم مع رئيس القائمة العربية المشتركة أيمن عودة”.

وأضاف: “لقاء رئيس الوزراء نتنياهو مع عودة، الذي يعارض بالمطلق أن تكون إسرائيل دولة الشعب اليهودي، هو بمثابة منح الشرعية للقوى التي تسعى لتدمير إسرائيل من الداخل وتمثل طابور خامس في داخل الكنيست”.

ويرأس عودة “القائمة العربية المشتركة” التي تمثل بـ 13 عضواً في الكنيست الإسرائيلي، ما يجعلها القوة الثالثة في البرلمان بعد “الليكود” اليميني الذي يرأسه نتنياهو، و”المعسكر الصهيوني” الوسطي الذي يرأسه يتسحاق هرتسوغ.

وكان عودة أعلن في 13 أبريل/نيسان الماضي، أن نتنياهو طلب اللقاء معه، وأنه وافق على الطلب، فيما قالت القناة الثانية الإسرائيلية إن اللقاء سيعقد اليوم الخميس.

وآنذاك كتب عودة في تدوينة على حسابه في “فيسبوك”:” لسنا عبثيين! نحن بالقائمة المشتركة جاهزون للقاء عملي مع نتنياهو وليس لقاء للعلاقات العامة. نريد أن نطرح مسألة هدم البيوت بحدة ووضوح من أجل جني نتائج ملموسة، ومعها كافة قضايا الجماهير العربية والقضايا السياسية عموماً”.

إلا أن ليبرمان قال: “هذا الرجل (عودة) يمثل قائمة من الداعمين للإرهاب في الكنيست”.

وكان رئيس “القائمة العربية المشتركة” في البرلمان الإسرائيلي، أيمن عودة، قد كتب في وقت سابق، أن نتيناهو طلب اللقاء معه، وأنه وافق على الطلب، لطرح عدة قضايا تهم الفلسطينيين العرب داخل البلاد، وقناة إسرائيلية تقول إن اللقاء سيتم اليوم

والقائمة العربية المشتركة هي تحالف 4 أحزاب عربية كبرى في إسرائيل هي: الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، والجناح الجنوبي للحركة الإسلامية، والقائمة العربية للتغيير، والتجمع الوطني الديمقراطي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع