مجلس الأمن يدين الهجوم على السفارة الروسية في دمشق
مجلس الأمن يدين الهجوم على السفارة الروسية في دمشقمجلس الأمن يدين الهجوم على السفارة الروسية في دمشق

مجلس الأمن يدين الهجوم على السفارة الروسية في دمشق

نيويورك- أدان مجلس الأمن الدولي "الهجوم الإرهابي على السفارة الروسية في دمشق، يوم الثلاثاء، داعيا إلى ضرورة محاسبة المتورطين وتقديمهم الي العدالة.

وقالت رئيسة مجلس الأمن الدولي السفيرة ريموندا مورموكايتي، مندوبة ليتوانيا الدائمة لدى الأمم المتحدة، والتي تتولى بلادها الرئاسة الدورية لأعمال المجلس لشهر مايو/ آيار الجاري، إن "أعضاء المجلس أدانوا الهجوم الإرهابي على السفارة الروسية في دمشق، وطالبوا بضرورة محاسبة الجناة وتقديمهم إلى العدالة".

السفيرة ريموندا مورموكايتي، التي كانت تتحدث للصحفيين عقب جلسة مشاورات مغلقة عقدها المجلس مساء يوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي لمدينة نيويورك، قالت أيضا إن "أعضاء المجلس وافقوا على تلك النقاط الصحفية الخاصة بالهجوم الذي استهدف يوم الثلاثاء السفارة الروسية في دمشق".

وحث أعضاء المجلس على "ضرورة حماية المباني والقنصليات الدبلوماسية والعاملين بها، بموجب اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية الصادرة عام 1961، واتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية الصادرة عام 1963".

وتعرضت السفارة الروسية إلى هجوم بقذيفتي هاون، في دمشق يوم الثلاثاء، دون وقوع أي إصابات، حيث سقطت أولاها بالقرب من المدخل الرئيسي والأخرى في المبني الإداري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com