البنتاغون يحذر السفينة الإيرانية المتجهة إلى اليمن
البنتاغون يحذر السفينة الإيرانية المتجهة إلى اليمنالبنتاغون يحذر السفينة الإيرانية المتجهة إلى اليمن

البنتاغون يحذر السفينة الإيرانية المتجهة إلى اليمن

واشنطن - وجه البنتاغون مساء اليوم الثلاثاء تحذيرا ضمنيا للسفينة الإيرانية المتجهة إلى اليمن، مؤكدا أنه يراقبها في "كل خطوة."

وقال البنتاغون إن سفينتين حربيتين إيرانيتين انضمتا مساء اليوم الثلاثاء إلى سفينة شحن تقول إيران إنها تحمل مساعدات إنسانية إلى اليمن.

وقال الكولونيل ستيف وارن المتحدث باسم البنتاجون للصحفيين "لا يساورنا قلق زائد في الوقت الحالي. إنها سفينة واحدة نحن على دراية جيدة جدا بها."

وأضاف أن السفينتين الحربيتين انضمتا إلى سفينة الشحن لدى مرورها بمنطقة تقول طهران إنهما تقومان فيها بعمليات لمكافحة القرصنة. وقال متحدث آخر باسم البنتاجون إن هذا حدث أمس الاثنين.

وفرض التحالف العربي الذي تقوده السعودية عمليات تفتيش لجميع السفن التي تحاول دخول اليمن سعيا لمنع تهريب الأسلحة إلى المقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران والذين يسيطرون على أجزاء كبيرة من البلاد بينها الحديدة.

وقال المسؤولون الإيرانيون إنهم لن يسمحوا لقوات التحالف بتفتيش السفينة إيران شاهد.

وقال كريستوف هورستل وهو ناشط سياسي ألماني على متن السفينة إنها لا ترافقها سفن حربية.

وقال "إنها مهمة إنسانية بحتة. لا ترافقنا أي سفينة - ناهيك عن أي سفن حربية إيرانية."

وقال هورستل الذي عمل في السابق لمحطة (إيه.أر.دي) التلفزيونية الألمانية "عندما أنظر إلى الأفق لا أرى أي سفينة .. لا توجد أي سفينة على الإطلاق .. ولم تكن هناك قط أي سفينة حربية طوال الرحلة."

وقال كاليب موبين وهو من ولاية أوهايو وناشط مناهض للحرب وللنظام المالي الأمريكي موجود على متن سفينة إنه أيضا لم ير أي سفينة مرافقة.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرنية للأنباء يوم الاثنين عن قبطان السفينة إيران شاهد قوله إن سفينتين حربيتين إيرانيتين بدأتا مرافقة السفينة.

وكان نائب قائد القوات المسلحة الإيرانية البريجادير جنرال مسعود جزائري قد قال في الأسبوع الماضي إن أي هجوم على السفينة سيؤدي إلى حرب إقليمية.

وقال هورستل إن طائرة غير معروفة الهوية حلقت فوق السفينة ثلاث مرات يوم الاثنين.

وأضاف "ظروف الملاحة سلسة ونتوقع الوصول يوم الخميس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com