نتنياهو يلمح إلى محاولة للتسوية مع الفلسطينيين

نتنياهو يلمح إلى محاولة للتسوية مع الفلسطينيين

القدس المحتلة – أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أن حكومته ستسعى إلى التوصل لتسوية مع الفلسطينيين وقال إن “التهديدات الإقليمية تخلق فرصا ومصالح مشتركة تجمع دولا كثيرة في المنطقة بنا”.

ولم يسم نتنياهو هذه الدول ولا التهديدات التي يقصد، إلا انه قال “إنها (تلك الدول) تعتبر إسرائيل شريكة رئيسية في التصدي للمخاطر المشتركة”، حسبما نقل عنه المتحدث باسمه أوفير جندلمان، في تغريدات على حسابه الرسمي بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

وأضاف نتنياهو”سنبذل كل جهد مستطاع لترجمة الشراكة مع دول المنطقة (لم يسمها) لخطوات تؤدي إلى الاستقرار والسلام بما فيها المحاولة للتوصل إلى تسوية مع الفلسطينيين”.

واعتبر نتنياهو أن التحدي الأول لحكومته الجديدة يتمثل بضمان أمن إسرائيل إزاء التهديدات المحيطة بها إلى جانب تحسين رفاهية المواطنين، وقال “سنواصل رعاية تحالفنا العميق مع أمريكا إدارةً وشعبًا”.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين لدى التقاط صورة تذكارية للحكومة الإسرائيلية الجديدة اليوم الثلاثاء قوله إن ” الحكومة الجديدة ستُضطر لمواجهة الضغوط الدولية واتخاذ القرارات اللازمة إلى جانب حرصها على أمن الدولة”.

وحصلت الحكومة الجديدة لنتنياهو، يوم الخميس الماضي، بـ”صعوبة بالغة” على ثقة الكنيست (البرلمان) وذلك بعد شهرين من المساعي المارثونية لتشكيل الائتلاف الحكومي.

وصوت لصالح منح الثقة لحكومة نتنياهو 61 نائبا، هم نواب الأحزاب التي أعلنت موافقتها الانضمام للائتلاف الحكومي، فيما عارض الحكومة 59 من أصل 120 عضوا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع