إيران تبدي استعدادها لتطوير وزارة الدفاع العراقية
إيران تبدي استعدادها لتطوير وزارة الدفاع العراقيةإيران تبدي استعدادها لتطوير وزارة الدفاع العراقية

إيران تبدي استعدادها لتطوير وزارة الدفاع العراقية

قال وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان الاثنين، خلال لقاءه نظيره العراقي خالد العبيدي في بغداد، إن بلاده مستعدة لدعم المؤسسة العسكرية العراقية وإعادة بناءها.

وقالت وزارة الدفاع في بيان نشره الموقع الرسمي للوزارة، إن "وزير الدفاع خالد متعب العبيدي استقبل، اليوم، وزير الدفاع في جمهورية ايران الاسلامية اللواء الدكتور حسين دهقان الذي يزور العراق بدعوة رسمية من وزير الدفاع"، مبيناً أنه "جرى خلال المباحثات التي حضرها عدد من المسؤولين في وزارتي الدفاع من البلدين استعراض اليات التعاون العسكري بينهما، فضلا عن التطورات الامنية على الساحة العراقية".

وأضاف البيان أن "العبيدي قدم استعراضاً موجزاً لمجرى العمليات العسكرية في قواطع العمليات، كما وقدم شكر العراق حكومة وشعبا على الدعم الفعال الذي تقدمة الجمهورية الاسلامية الايرانية للمجهود الحربي العراقي ضد عصابات داعش".

من جانبه، أبدى وزير الدفاع الايراني استعداد بلاده "دعم المؤسسة العسكرية العراقية وإعادة بنائها في المجالات كافة"، مؤكداً "عمق الروابط التاريخية التي تربط البلدين الجارين الصديقين"، بحسب البيان.

وكان دهقان وصل، صباح اليوم الاثنين، الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية تلبية لدعوة وجهت اليه من قبل وزير الدفاع خالد متعب العبيدي، ومن المقرر ان يلتقي رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com