العراق: زيارة وزير الدفاع الإيراني لا علاقة لها بتقدم داعش

العراق: زيارة وزير الدفاع الإيراني لا علاقة لها بتقدم داعش

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

نفى المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الاثنين، أن تكون زيارة وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان إلى بغداد لها علاقة بتطورات الأوضاع الأمنية الأخيرة وتقدم داعش في الأنبار، مشيراً إلى أن الدعم الإيراني للعراق مستمر ومتصاعد.

وقال سعد الحديثي، في تصريح نقلته قناة العراقية الحكومية، إن ”زيارة وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان إلى بغداد لم تأتي بناء على التطورات الأمنية الأخيرة في البلاد“، مبيناً أن ”هذه الزيارة هي جزء من عمليات التواصل والزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين“.

وأضاف الحديثي، أن ”الزيارة ستبحث سبل التنسيق والتعاون المشترك خصوصاً أن المخاطر اليوم تواجه جميع الدول بينها إيران“، لافتاً إلى أن ”الدعم الايراني مستمر ومتصاعد ولديها إمكانات فاعلة ومؤثرة لتعزيز قدرات القوات الأمنية في حربها ضد داعش“.

وكان وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان، وصل صباح اليوم إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية تلبية لدعوة وجهها له نظيره العراقي خالد العبيدي.

وتأتي هذه الزيارة بعد زيارة أجراها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الى طهران استغرقت ثلاثة ايام، التقى خلالها الرئيس الايراني حسن روحاني والمرشد الاعلى الايراني علي الخامنئي، فيما أكد البيان المشترك الصادر في ختام الزيارة على الالتزام بجميع الاتفاقات الموقعة بين البلدين ورفض أي تدخل من الدول الأجنبية في علاقاتهما الثنائية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com