اليمن.. قيادات عسكرية إيرانية تشرف على هجمات الحوثيين

اليمن.. قيادات عسكرية إيرانية تشرف على هجمات الحوثيين

صنعاء– قال قائد مجلس المقاومة الشعبية في مدينة عدن، الوكيل نائف البكري، أن هناك معلومات تؤكد وجود قيادات عسكرية إيرانية تشرف على العمليات العسكرية لقوات الحوثيين ومليشيات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأوضح البكري في تصريح له، الاثنين، إن المقاومة الشعبية حصلت على معلومات مؤكدة خلال التحقيق مع أحد الأسرى الحوثيين الذين أسرتهم في عدن، الأيام الماضية، والذي كشف عن وجود خمسة قادة عسكريين إيرانيين يقودون مليشيا الحوثيين وصالح في عدن.

وأشار إلى اعترافات الشخص الذي تم القبض عليه في المدينة الخضراء بمنطقة دار سعد، وقال “ليست هي الأولى التي تؤكد صراحة تورط إيران في دعم المليشيات الحوثية المقاتلة في عدن، فقد سبق أن وقع بيد المقاومة أسرى ممن قاتلوا ضمن القوات الموالية للرئيس السابق ومليشيات الحوثيين”.

وتوعد البكري مليشيا صالح والحوثيين “بعقاب قاس ورادع على أسوار مدينة عدن”، كاشفاً عن “دخول سلاح طيران الأباتشي لقوات التحالف الى مسرح العمليات” ومشيراً إلى تزامنه مع “استراتيجية جديدة للمقاومة الشعبية خلال الفترة القادمة، ستقلب موازين القوة على الأرض”.

واتهم البكري الموالين للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وانصار الحوثي بعدم احترام الهدنة الإنسانية التي انتهت مساء الأحد، مشيراً إلى مخاوف من أن يكونوا أكبر المستفيدين منها ما لم تمر جرائمهم دون عقاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع