طهران: التهديدات الأمريكية تقوض الاتفاق النووي
طهران: التهديدات الأمريكية تقوض الاتفاق النوويطهران: التهديدات الأمريكية تقوض الاتفاق النووي

طهران: التهديدات الأمريكية تقوض الاتفاق النووي

اعتبر علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، أن التهديد العسكري الذي تلوح به أمريكا بين الحين والآخر ضد طهران يعرّض المفاوضات النووية للخطر، واصفا أمريكا بأنها تحولت إلى "دون كيشوت" غارق في أوهام القوة وأنها تهدد الآخرين اعتمادا على ماضيها.

وقال ولايتي في مقابلة صحفية، نشرت الأحد، إن التهديدات الأمريكية ضد إيران خاوية وإن أمريكا لا تجرؤ على تنفيذها على أرض الواقع.

وأشار مستشار المرشد الإيراني إلى تصريحات الرئيس الأمريكي حول قرار محتمل من الكونغرس بشأن الاتفاق النووي وقال، "إنه لو أضفنا هذه التناقضات إلى تلك التهديدات فإن إحدى نتائجها هو تعريض "أساس المفاوضات" للخطر، لذا فإننا ننصحهم بالإقلاع عن هذه التهديدات لأنها لا مبرر لها اطلاقا".

وقال علي أكبر ولايتي أن مسألة المنشآت العسكرية تعتبر من الخطوط الحمراء وغير قابلة للتفتيش إطلاقا لأنها تاتي في إطار الأمن القومي الإيراني، في حين ان الطرف الآخر يكرر دوما بان هذه المنشات يجب أن تكون خاضعة للتفتيش.

وبشأن مقترح أمريكي لتقسيم العراق، أوضح ولايتي أن الأمريكيين يحلمون بتقسيم العراق وسوريا واليمن لكنها أحلام شيطانية لن نسمح بتحقيقها، مشيراً إلى أن إيران لا يمكن أن تتحمل تقسيم العراق ليتحول بعد ذلك إلى قواعد يحكمها عملاء للولايات المتحدة وللصهاينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com