البحرية الإيرانية تطلق أعيرة تحذيرية على سفينة في الخليج

البحرية الإيرانية تطلق أعيرة تحذيرية على سفينة في الخليج

واشنطن- قال مسؤول أمريكي إن معلومات أولية تشير إلى أن خمسة زوارق إيرانية أطلقت أعيرة تحذيرية على سفينة شحن ترفع علم سنغافورة في المياه الدولية بالخليج اليوم الخميس مما دفع سفينة الشحن للفرار إلى المياه الإقليمية الإماراتية.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن الإمارات أرسلت سفنا لخفر السواحل باتجاه سفينة الشحن وابتعدت السفن الإيرانية.

وقال المسؤول إنه لا علم له بأي مشاركة للبحرية الأمريكية.

وذكرت سي.إن.إن أنه لم يكن هناك أي أمريكيين ضمن أفراد طاقم السفينة.

 ولم يصدر تعليق فوري لممثلين عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون).

سفينة الشحن وصلت الإمارات بسلام

 ونقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية عن حرس السواحل الإماراتي قوله إنه ساعد سفينة ترفع علم سنغافورة اليوم الخميس بعد تعرضها لإطلاق نار من البحرية الإيرانية.

وقال حرس السواحل الإماراتي في بيان نشرته الوكالة إن سفينة الشحن تعرضت لإطلاق نار من أربعة زوارق إيرانية في المياه الدولية بالخليج.

وأضاف البيان ”أرسلت السفينة نداء استغاثة إلى قوات حرس السواحل الإماراتية التي استجابت للنداء وساعدت السفينة في الوصول إلى ميناء جبل علي.“

وقالت الشركة المديرة لناقلة المنتجات النفطية الباين اترنيتي التي ترفع علم سنغافورة إن السفينة وصلت بسلام إلى ميناء جبل علي الإماراتي بعدما تعرضت لهجوم في الخليج في وقت سابق.

وقال متحدث باسم شركة ترانسبترول النرويجية التي تدير السفينة إنها هوجمت الساعة 0800 بتوقيت جرينتش اليوم الخميس بينما كانت في طريقها إلى ميناء الفجيرة الإماراتي.

وأضاف المتحدث: ”طبيعة الهجوم لا تزال غير واضحة… وصلت إلى المياه الإماراتية وهي الآن في ميناء جبل علي. السفينة في أمان ولا توجد إصابات بين الطاقم.“

وذكر المتحدث أنه تم إبلاغ السلطات في سنغافورة بالهجوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة