أخبار

إيران: المساعدات الإنسانية لليمن تتم بالتنسيق مع الأمم المتحدة
تاريخ النشر: 14 مايو 2015 11:25 GMT
تاريخ التحديث: 14 مايو 2015 11:30 GMT

إيران: المساعدات الإنسانية لليمن تتم بالتنسيق مع الأمم المتحدة

وزير الخارجية الإيراني محمود جواد ظريف يؤكد أن المساعدات الإنسانية الإيرانية تتم على أساس الضوابط المحددة من قبل الأمم المتحدة والصليب الأحمر.

+A -A

طهران- أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم أن بلادها ترسل المساعدات الإنسانية إلى اليمن بتنسيق كامل مع مؤسسات الإغاثة والإمداد التابعة للأمم المتحدة.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن أفخم القول :“مثلما قلنا سابقا، فإن المساعدات المرسلة من قبل بلدنا للشعب اليمني تجري بالتنسيق الكامل مع مؤسسات الإغاثة والإمداد التابعة للأمم المتحدة الخاصة بهذا الأمر في المنطقة“.

وذكرت أن وزير الخارجية محمود جواد ظريف أكد خلال محادثات هاتفية مع أمين عام الأمم المتحدة أن المساعدات الإنسانية الإيرانية تتم على أساس الضوابط المحددة من قبل الأمم المتحدة والصليب الأحمر.

وكانت الحكومة اليمنية أكدت أنها لم تمنح تصريحا لدخول سفينة مساعدات إيرانية، في طريقها الآن إلى ميناء الحديدة اليمني، إلى المياه الإقليمية، وأشارت إلى أن السفينة تحمل على متنها إلى جانب المساعدات الإغاثية والإنسانية العشرات من الإيرانيين وأجانب حقوقيين لا يملكون تأشيرة الدخول إلى الأراضي اليمنية.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك