مقدونيا.. أحداث العنف تطيح بوزيرين وبرئيس الاستخبارات
مقدونيا.. أحداث العنف تطيح بوزيرين وبرئيس الاستخباراتمقدونيا.. أحداث العنف تطيح بوزيرين وبرئيس الاستخبارات

مقدونيا.. أحداث العنف تطيح بوزيرين وبرئيس الاستخبارات

سكوبيه- تقدمت وزيرة الداخلية المقدونية جوردانا جانكلوفيسكا، ووزير النقل مايل جاناكييسكي، ورئيس الاستخبارات ساسو ميالكوف المقدوني باستقالتهم، أمس الثلاثاء، على خلفية الأحداث الدامية التي شهدتها البلاد نهاية الأسبوع الماضي، وأسفرت عن مقتل عدد من الأشخاص من بينهم عناصر شرطة.

وذكرت وزيرة الداخلية في استقالتها التي قدمتها لرئيس الوزراء المقدوني نيكولا غيروفيسكي: "أدرك جيدا بأن استقالتي من وزارة الداخلية في هذه الأيام العصيبة التي تمر بها البلاد ستكون لها مساهمة كبيرة في تغلب البلاد على تلك الأوضاع".

أما وزير النقل فقال في خطاب استقالته الذي أرسله لرئيس الوزراء أيضا: "أتمنى أن يكون لاستقالتي مردود إيجابي يؤدي إلى تهدئة الأوضاع المضطربة في البلاد".

وفي سياق متصل قال رئيس الاستخبارات في استقالته: "خدمة الوطن كانت أشرف مهمة بالنسبة لي طيلة حياتي. فهذه أكبر مسؤولية لي".

ومن المنتظر أن يقدم رئيس الوزراء للبرلمان إسمي كل من "ميتكو تشافكو" رئيس مكتب الأمن القومي، و"فالدوا مسيالوفسكي" مدير الطرق المؤسسات العاملة، ليتولى الأولى وزارة الداخلية، والثاني وزارة النقل، على أن يتم التصويت على الإسمين غدا الخميس.

وكانت الأحداث قد اندلعت صباح السبت الماضي، واستمرت 28 ساعة بين عناصر الشرطة ومجموعة من المسلحين، لدى مداهمة الشرطة منزلًا يشتبه بوجود مهربي أسلحة فيه، حيث قام الموجودون في المنزل بإطلاق النار على الشرطة.

وأعلنت وزيرة الداخلية، في مؤتمر صحفي عقدته في وقت سابق، مقتل 8 من عناصر الشرطة، فضلًا عن إصابة نحو 37 آخرين، كما لفتت إلى مقتل 14 مسلحًا وتسليم 20 آخرين أنفسهم لقوات الأمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com