ألمانيا تمول صفقة إسرائيلية لشراء بوارج حربية
ألمانيا تمول صفقة إسرائيلية لشراء بوارج حربيةألمانيا تمول صفقة إسرائيلية لشراء بوارج حربية

ألمانيا تمول صفقة إسرائيلية لشراء بوارج حربية

وقعت وزارة الدفاع الإسرائيلية مع نظيرتها الألمانية، الإثنين، صفقة لشراء أربعة بوارج حربية بقيمة 430 مليون يورو، بهدف حماية آبار الغاز الطبيعي في البحر المتوسط.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية أن الحكومة الألمانية ستمول جانباً من الصفقة بقيمة 115 مليون يورو إضافة إلى مليار شيكل سيتم ضخها لصالح الصناعات العسكرية الإسرائيلية بواسطة الجانب الألماني.

وأكدت الوزارة أن السفن الحربية الألمانية ستصل إلى إسرائيل خلال السنوات الخمس القادمة، وأن جميع النظم القتالية على متنها ستكون إسرائيلية الصنع.

وكانت حكومة الاحتلال السابقة قد صدقت على خطة عمل جديدة، لحماية ما تقول أنها "المياه الاقتصادية الإسرائيلية" وبخاصة حقول الغاز الطبيعي الكبرى (تامار ولافيتان) الواقعين في مياه البحر المتوسط، على بعد عشرات الأميال غربي السواحل الإسرائيلية.

ولفت تقرير الموقع الإلكتروني للقناة الإسرائيلية الثانية، الإثنين، إلى أن السفن الحربية الألمانية من طراز (patrol korvette)، سوف تصل إسرائيل أيضاً في غضون السنوات الخمس المقبلة.

ونقل الموقع عن مسئول إسرائيلي، أن تلك الصفقة تشكل قفزة في القدرات الدفاعية لسلاح البحرية الإسرائيلي، لحماية المواقع الاستراتيجية الواقعة في المياه الاقتصادية الإسرائيلية على مسافة عشرات الأميال في عرض البحر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com