أخبار

أمريكا وروسيا تناقشان ملفات أوكرانيا وسوريا وإيران
تاريخ النشر: 11 مايو 2015 17:44 GMT
تاريخ التحديث: 11 مايو 2015 17:55 GMT

أمريكا وروسيا تناقشان ملفات أوكرانيا وسوريا وإيران

الخارجية الروسية ترى أن حكومة باراك أوباما اختارت طريق تقليص الروابط الثنائية وأعلنت عن سياسة ترمي إلى عزل روسيا في الساحة الدولية.

+A -A

واشنطن – أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن جون كيري سيجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في منتجع سوتشي الروسي لمناقشة ملف أوكرانيا وقضايا أخرى، بينما أعلنت روسيا أن الاجتماع سيكون مع وزير خارجيتها سيرجي لافروف، ملقية باللوم على واشنطن في الكثير من المشكلات العالمية.

وألمحت الخارجية الأمريكية بشكل غير مباشر إلى وجود خلافات عميقة في بيانها الذي قالت فيه: ”العلاقات بين روسيا وأمريكا تمر بأوقات صعبة بسبب أفعال واشنطن غير الودية، حيث يهدف اللقاء إلى الحفاظ على خطوط الاتصال المباشر مع كبار المسؤولين الروس ونقل وجهات النظر الأمريكية بوضوح“.

وقالت الوزارة إن الجانبين يعتزمان مناقشة ملف سوريا الذي يختلفان فيه بشأن كيفية إنهاء الحرب الأهلية الدائرة هناك وملف إيران الذي يسعيان فيه للوصول إلى اتفاق لكبح البرنامج النووي لطهران بحلول 30 (يونيو/ حزيران) القادم، وفقاً لرويترز.

وأضافت ”حكومة باراك أوباما اختارت طريق تقليص الروابط الثنائية وأعلنت عن سياسة ترمي إلى عزل بلادنا في الساحة الدولية وطلبت من بلدان تسير في العادة على خطى واشنطن مساندة خطواتها التي تنطوي على ميل إلى الصدام“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك