أخبار

إيران تعتزم حجب مواقع التواصل ومراقبة شبكات الهاتف
تاريخ النشر: 11 مايو 2015 9:17 GMT
تاريخ التحديث: 11 مايو 2015 9:17 GMT

إيران تعتزم حجب مواقع التواصل ومراقبة شبكات الهاتف

وزير الثقافة والإعلام الإيراني علي جنتي، قال إن الحكومة استطاعت خلال هذه الأيام مراقبة خطوط الهاتف المحمول لمنع الجهات التي تروج للتظاهرات التي تشهدها بعض المناطق الكردية.

+A -A

طهران ـ كشف المدعي العام في إيران إبراهيم رئيسي اليوم الاثنين، عن عزم السلطة القضائية دراسة حجب مواقع التواصل الاجتماعي ومراقبة شبكات الهاتف النقال، بسبب الاحتجاجات التي يقوم بها أبناء القومية الكردية في مدينة مهاباد على خلفية انتحار فتاة الخميس الماضي بعدما حاول أحد رجال الأمن الاعتداء عليها.

وانتقد رئيسي، في تصريح صحفي نقله موقع ”سحام نيوز“ المقرب من التيار الإصلاحي، خطوات حكومة الرئيس حسن روحاني في التعاطي مع موضوع مراقبة شبكات التواصل وحجبها، داعياً الحكومة إلى ضرورة مراجعة خطواتها والإسراع في حجب خدمات التواصل الاجتماعي ومراقبة خطوط الهاتف.

بدوره، قال وزير الثقافة والإعلام الإيراني علي جنتي، إن الحكومة استطاعت خلال هذه الأيام مراقبة خطوط الهاتف المحمول لمنع الجهات التي تروج للتظاهرات التي تشهدها بعض المناطق الكردية.

واستمرت المظاهرات بمدينة مهاباد في كردستان إيران، أمس ولليوم الرابع على التوالي، وامتدت إلى مدن كردية أخرى احتجاجا على محاولة عنصر مخابرات اغتصاب فتاة كردية ما دفعها إلى الانتحار برمي نفسها من فندق بالمدينة الخميس الماضي.

وحرق المئات من المتظاهرين الإيرانيين، الفندق الذي لقيت الفتاة مصرعها فيه إثر سقوطها من الطابق الرابع بعد أن حاول ضابط اغتصابها، وفقا لما ذكره أهالي المدينة.

وردد المتظاهرون شعارات غاضبة ضد الحكومة الإيرانية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك