الصحة العالمية تحظر تداول أسماء بعض الأمراض
الصحة العالمية تحظر تداول أسماء بعض الأمراضالصحة العالمية تحظر تداول أسماء بعض الأمراض

الصحة العالمية تحظر تداول أسماء بعض الأمراض

نيويورك ـ كشفت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، عن سعي منظمة الصحة العالمية لتغيير أسماء مجموعة من الأمراض التي تحمل أسم بعض الدول أو الحيوانات.

وقالت الصحيفة، إن "منظمة الصحة العالمية طالبت بحظر تداول أسماء بعض الأمراض مثل إنفلونزا الطيور، وإنفلونزا الخنازير، والحصبة الألمانية، وغيرها من الأسماء التي يمكن أن تترك انطباعا سلبيا عن الحيوانات والأشخاص، والدول أيضا".

وأكدت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، أن "مقترحاتها الجديدة، تسعى لتقليل الانطباعات السلبية بشأن أسماء أمراض معينة، والعمل على منع الإساءة لأي مجموعات ثقافية أو اجتماعية أو مهنية أو إقليمية أو عرقية".

وأوصت المنظمة العالمية في مقترحاتها بمنع استخدام كلمات مثل "مجهول" و"موت" و"قاتل" و"وباء" عند وصف الأمراض التي يمكن أن تصيب الإنسان، لما يمكن أن تسببه من ذعر غير ضروري.

وضرب مسؤولو المنظمة، أمثلة على التأثيرات السلبية لأسماء بعض الأمراض، على غرار مرض إنفلونزا الخنازير، الذي تفشى عام 2009، وأدى لقتل أعداد كبيرة من الخنازير حول العالم.

وفيما تدافع المنظمة عن ضرورة استعمال مسميات جديدة، يرى العديد من الخبراء أنها خطوة شكلية مثيرة للسخرية وقد تكون ضارة، حيث لن تساهم في إنقاذ الأرواح، واصفين إياها بـ "منظمة سياسية" تابعة للأمم المتحدة، بحسب "دايلي ميل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com