الصين.. التدخل العسكري في سوريا يتعارض مع الميثاق الأممي
الصين.. التدخل العسكري في سوريا يتعارض مع الميثاق الأمميالصين.. التدخل العسكري في سوريا يتعارض مع الميثاق الأممي

الصين.. التدخل العسكري في سوريا يتعارض مع الميثاق الأممي

قال وزير الخارجية الصيني "يانغ يي"، إن أي تدخل عسكري محتمل في سوريا، يتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة، ومبادئ العلاقات الدولية، وسيؤدي إلى مزيد من التعقيد في الشرق الأوسط، داعياً الأطراف في سوريا إلى الالتزام بضبط النفس.

وأكد الوزير، في تصريحات لوكالة "شينخوا" الصينية للأنباء، متابعته لتطورات الأوضاع في سوريا، وشدد على معارضة بلاده استخدام الأسلحة الكيميائية.

وأعرب عن دعم بلاده لعمليات التقصي والتحقيق غير المنحازة، والمستقلة والعادلة والمهنية، التي ستقوم بها فرق الأمم المتحدة في المنطقة، مؤكداً على ضرورة الابتعاد عن أي مواقف يمكن أن تلحق ضرراً بعملية البحث والتقصي، وعن التحيزات المسبقة بخصوص نتيجة التحقيق.

وأعاد الوزير الصيني، تأكيد بلاده على أن الحل السياسي هو المخرج العملي الوحيد للأزمة السورية، مضيفاً أن الخيار الصحيح هو مثابرة أطراف الأزمة على طريق الحل السياسي.

وعلى صعيد ذي صلة، يواصل المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا لقاءاته مع شخصيات وقوى سياسية سورية، في جنيف، حيث عقد لقاءً مع رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي صالح مسلم ورجل الأعمال غسان عبود (مالك قناة أورينت الفضائية المعارضة).

وأوضح دي ميستورا، في بيان صدر عن المكتب الإعلامي للأمم المتحدة بمدينة جنيف، اليوم الأحد، بأنه في "اليوم السادس لمشاورات جنيف، وفي إطار محاولته للقاء أكبر عدد ممكن من الأطراف، التقى وفداً من حزب الاتحاد الديمقراطي برئاسة صالح مسلم، كما التقى أيضاً مؤسس مجلس الأعمال السوري، ومالك تلفزيون أورينت، غسان عبود وفريقه".

وشدد على أن "هذه المشاورات تهدف إلى إعطائه فرصة الاستماع إلى جميع وجهات النظر المختلفة، والاهتمامات الأساسية النابعة من جميع الأطراف، القادمين من داخل وخارج سوريا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com