إيران تعتقل قاتل الفتاة الكردية
إيران تعتقل قاتل الفتاة الكرديةإيران تعتقل قاتل الفتاة الكردية

إيران تعتقل قاتل الفتاة الكردية

طهران - أعلن قائد شرطة مدينة مهاباد سعيد منتظر المهدي، الأحد، عن اعتقال الشخص المتهم بقيام عاملة النظافة الكردية "فريناز خسرواني" بالانتحار، يوم الخميس الماضي، عندما رمت نفسها من الطابق الرابع في فندق مهاباد.

وقال المهدي في تصريح لوكالة أنباء "تسنيم" المقربة من الحرس الثوري، إن "المتهم في قضية انتحار الفتاة في مهاباد تم اعتقاله"، مضيفاً "انه اعترف بجريمته".

ونفى قائد شرطة مدينة مهاباد أن يكون الشخص المتهم بقضية الفتاة الكردية أحد رجال الأمن، مبيناً أنه "من أبناء مدينة مهاباد وليس مقيماً من محافظة أخرى".

وشهدت مدينة مهاباد تظاهرات قام بها أبناء القومية الكردية المحتجين على النظام الإيراني يومي الخميس والجمعة، لتعلن السلطات حالة الطوارئ في البلاد.

وألقت فريناز نفسها من الطابق الرابع لفندق "تارا" بعد محاولة الاعتداء الجنسي عليها من أحد موظفي السياحة، يُرجح أنه ضابط أمن، مقابل منح الفندق درجة 5 نجوم فندقية.

وخرج مئات في "إقليم كردستان"، شمال غرب إيران، مع الأمن الإيراني، وهي المنطقة التي يسميها الأكراد شرق كردستان، أو "كردستان إيران".

وأشارت وسائل إعلام محلية إيرانية إلى مقتل وإصابة 50 متظاهراً كردياً على يد الأمن الإيراني، الأمر الذي أشعل ثورة على مواقع التواصل الاجتماعي، والدعوة إلى خروج مظاهرات مشابهة في أماكن الأكراد، سوريا (غرب كردستان)، والعراق (جنوب كردستان)، وتركيا (شمال كردستان)، بالإضافة إلى الموجودين في دول العالم كافة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com