أخبار

مقدونيا..  5 قتلى من الشرطة باشتباكات مع مسلحين
تاريخ النشر: 09 مايو 2015 22:36 GMT
تاريخ التحديث: 09 مايو 2015 22:36 GMT

مقدونيا.. 5 قتلى من الشرطة باشتباكات مع مسلحين

اشتباكات مع مجموعة مسلحة خلال مداهمة امنية شمال البلاد، تسفر عن مقتل 5 وإصابة 30 من الشرطة المقدونية.

+A -A

سكوبيا- أعلن وزير الداخلية المقدوني ”غوردان يانكولوفسكا“ عن مقتل خمسة من عناصر الشرطة في الاشتباكات التي جرت مدار يوم أمس، ومازالت مستمرة حتى الآن، بين قوات الأمن ومجموعة مسلحة، في مدينة كومانوفا شمالي البلاد.

جاء ذلك في مؤتمرصحفي عقده الوزير المقدوني، مساء أمس السبت، والذي أدلى خلاله بمعلومات حول العملية الأمنية التي تشنها الشرطة ضد المجموعة المسلحة، والتي بدأت صباح أمس السبت، ولازلت مستمرة حتى الآن.

وأكد ”يانكولوفسكا“ مقتل خمسة من عناصر الشرطة، فضلا عن إصابة نحو 30 آخرين، مشيرا إلى إصابة ستة منهم في النصف ساعة التي سبقت المؤتمر الصحفي، بحسب قوله.

ولفت إلى أن 20 شخصا من المنتمين للجماعة المسلحة، قد قاموا بتسليم أنفسهم للشرطة في السادسة من مساء أمس بالتوقيت المحلي، مضيفا ”ولازالت الاشتباكات مستمرة مع المجموعة المتبقية التي رفضت تسليم نفسها“.

وأوضح ”يانكولوفسكا“ أنه لا توجد لديهم معلومات مؤكدة حول قوام المجموعة المسلحة، وحول ما إذا كانت هذه الأحداث قد أسفرت عن سقوط قتلى من المدنيين أم لا. وذكر أن العملية الأمنية ستظل مستمرة حتى يتم القبض على جميع المسلحين، بحسب قوله.

واندلعت الأحداث في وقت سابق أمس، لدى مداهمة الشرطة منزلا يشتبه بوجود مهربي أسلحة فيه، حيث قام الموجودون في المنزل بإطلاق النار على الشرطة.

وشهد الحي الذي تجري فيه الأحداث، والمناطق المجاورة له؛ إجلاءً للمواطنين من الوحدات السكنية، ولا يسمح بدخول سوى قوات الأمن، وفرق الإسعاف.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك