لافروف: روسيا تلقت إشارات إيجابية من الناتو للتعاون معها
لافروف: روسيا تلقت إشارات إيجابية من الناتو للتعاون معهالافروف: روسيا تلقت إشارات إيجابية من الناتو للتعاون معها

لافروف: روسيا تلقت إشارات إيجابية من الناتو للتعاون معها

فولغوغراد- قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الخميس في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني فرانك والتر شتاينماير: "لقد تلقينا إشارات إيجابية من شركائنا في حلف شمال الأطلسي (الناتو) بشأن استئناف التعاون مع روسيا"، مضيفًا: "وبكل تأكيد إذا تلقينا اقتراحًا ملموسًا حول ذلك، فسنرد عليه بشكل إيجابي".

وأضاف عقب اللقاء الثنائي الذي جمع بينهما في مدينة "فولغوغراد" جنوبي روسيا التي يزورها فرانك والتر شتاينماير حاليًا لإجراء مباحثات رسمية أن العلاقات بين روسيا و"الناتو" لن تؤثر على الأوضاع في أوكرانيا، بحسب قوله، مشيرًا إلى أن تلك الأوضاع ستعود لطبيعتها بالتنفيذ الكامل لبنود اتفاق "مينسك" الذي تم التوصل إليه في وقت سابق بين الأطراف المعنية في البلاد.

وشدد على أن ألمانيا تمثل بالنسبة لهم شريكًا له أهمية كبيرة على المستوى الدولي، وأنهم يولون أهمية كبيرة لتطوير سبل الحوار بين برلين وموسكو، وتعزيز التعاون الثنائي بينهما.

من جانبه قال وزير الخارجية الألماني، إن الأطراف المعنية في أوكرانيا قطعت شوطًا لا بأس به في مسألة تطبيق بنود اتفاق "مينسك"، مشددًا على ضرورة حل الأزمة الأوكرانية عبر الطرق السلمية.

واستطرد شتاينماير قائلًا: "نأمل في اتخاذ الأطراف المعنية بأوكرانيا خطوات ملموسة في سبيل التوصل لحل للأزمة، فالمهم بالنسبة لنا أن تنتهي الاشتباكات والعمليات العسكرية الجارية شرق البلاد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com