أخبار

الأفغانيون يتظاهرون ضد إيران في كابل
تاريخ النشر: 07 مايو 2015 13:50 GMT
تاريخ التحديث: 07 مايو 2015 13:50 GMT

الأفغانيون يتظاهرون ضد إيران في كابل

المتظاهرون ساروا إلى مبنى السفارة الإيرانية في كابول، وهم يرددون شعارات من قبيل: "الموت لإيران"، و"الموت للعملاء الإيرانيين".

+A -A
المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

تظاهر عدد كبير من الأفغانيين، الخميس في العاصمة كابول ضد سياسات إيران وتدخلاتها في الشؤون الأفغانية في كافة المجالات.

وأوضحت صفحة ”شؤون أفغانية“ على تويتر، أن المتظاهرين ساروا إلى مبنى السفارة الإيرانية في كابول، وهم يرددون شعارات من قبيل: ”الموت لإيران“، و“الموت للعملاء الإيرانيين“، و“لا نريد سفيراً إيرانياً في كابول“.

وقال أحد المتظاهرين ويُدعى أحمد يعقوب: ”افتتحت إيران بالتعاون مع بعض العملاء الأفغان في بلادنا، مؤسسات إعلامية تقدم من خلالها برامج تهدد وحدة الأفغان، وتوفر الأسلحة للمسلحين في أفغانستان وتقوم بالكثير من الأعمال القذرة، نطلب قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران“.

أما غُل أحمد فقال: ”تعمل إيران وبعض المؤسسات الإعلامية الأفغانية المعينة على تغيير ثقافتنا وقيمنا، وتسعى إلى إثارة الشقاق في بلادنا بمساعدة عملائها الأفغان“.

وأحرق المتظاهرون العلم الإيراني، مؤكدين أنهم سيواصلون احتجاجاتهم إذا لم تنفذ الحكومة مطالبهم، ولم تشهد المظاهرة أعمال عنف.
وزار الرئيس الأفغاني محمد اشرف غني طهران على رأس وفد رفيع المستوى في 28 من نيسان/ أبريل الماضي تلبية لدعوة من الرئيس الإيراني حسن روحاني.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك