أخبار

مقتل خبراء إيرانيين في اليمن بقصف للتحالف العربي
تاريخ النشر: 07 مايو 2015 11:29 GMT
تاريخ التحديث: 07 مايو 2015 11:29 GMT

مقتل خبراء إيرانيين في اليمن بقصف للتحالف العربي

الحوثيون كانوا قد نقلوا الخبراء اﻹيرانيين، قبل أيام، من محافظة صعدة إلى محافظة ذمار بعد تكثيف الضربات الجوية على صعدة واحتمالية استهدافهم.

+A -A

صنعاء – كشفت وسائل إعلام سعودية محلية عن مصرع عدد من الخبراء العسكريين الإيرانيين في قصف للتحالف العربي بقيادة السعودية استهدف تجمعاً للحوثيين في محافظة ذمار جنوب مطار العاصمة صنعاء.

ونقلت صحيفة ”أنحاء“ الالكترونية السعودية عن مصادر محلية قولها أن طيران التحالف العربي شن الأربعاء عدة غارات جوية على مواقع عسكرية للحوثيين في محافظات ذمار ولحج وعدن.

وبحسب المصادر، فإن طيران التحالف استهدف معسكرات النجدة والشرطة العسكرية ومدرسة التدريب العسكري بمنطقة ”ذمار القرن“ وسط مدينة ذمار اليمنية، مشيرة إلى أن من بين ضحايا القصف، في ذمار خبراء عسكريين إيرانيين كانوا قد استكملوا نصب قاعدة صواريخ اسكود في المدينة، اﻻثنين الماضي.

ووفقاً للمصادر، فإن الحوثيين كانوا قد نقلوا الخبراء اﻹيرانيين، قبل أيام، من محافظة صعدة إلى محافظة ذمار بعد تكثيف الضربات الجوية على صعدة واحتمالية استهدافهم.

وتنفي السلطات الإيرانية ارسالها خبراء عسكريين إلى اليمن لتقديم الدعم لحلفائها الحوثيين، وكانت إيران قد نفت منذ بدء الأزمة السورية والعراقية وجود خبراء عسكريين لها، لكنها اعترفت في ذلك بعدما تحدثت وسائل إعلام عن مصرع عدد من قيادات العسكرية في العراق وسورية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك