أخبار

الناخبون البريطانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع
تاريخ النشر: 07 مايو 2015 8:27 GMT
تاريخ التحديث: 07 مايو 2015 8:27 GMT

الناخبون البريطانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع

حوالي 42 مليون ناخب يتوجهون في كل من إنكلترا واسكوتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية للإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع الموجودة في المدارس والكنائس.

+A -A

لندن – انطلقت، اليوم الخميس، الانتخابات البرلمانية في المملكة المتحدة، حيث تتنافس الأحزاب السياسية للفوز بمقاعد البرلمان، البالغ عددها 650.

ويتوجه حوالي 42 مليون ناخب في كل من إنكلترا واسكوتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية للإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع الموجودة في المدارس والكنائس.

ومن المقرر أن تستمر عملية الاقتراع حتى الساعة 22:00 بالتوقيت المحلي، فيما من المنتظر الإعلان عن نتائج الانتخابات حتى صباح يوم غدٍ الجمعة.

ويتوقع خبراء أن تجري عملية فرز الأصوات ببطء، بسبب إجراء انتخابات محلية في 80% من بريطانيا بالتزامن مع الانتخابات البرلمانية. ونتيجة لتوفر إمكانية الإدلاء بالأصوات عبر البريد في بريطانيا؛ فإن قرابة 20% من الناخبين أرسلوا أصواتهم قبل اليوم.

 وأظهرت استطلاعات للرأي في المملكة المتحدة عدم حصول أي حزب على الأغلبية، التي تسمح له بتشكيل حكومة بمفرده، إذ ينبغي على أي حزب الحصول على ما نسبته 50+1% من عدد المقاعد في المجلس – أي 326 مقعدًا – ليستطيع تشكيل حكومة منفردًا.

كما أشارت استطلاعات الرأي إلى عدم قدرة أي حزب للوصول إلى ذلك العدد من النواب، ولا حتى القدرة على تشكيل حكومة ائتلافية من حزبيين سياسيين، وهو ما يفتح الطريق أمام سيناريوهات مختلفة مثل تشكيل حكومة أقلية أو التوجه إلى انتخابات عامة جديدة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك