أخبار

الرئيس الإسرائيلي ينصح نتنياهو بمتابعة برشلونة وبايرن ميونخ لتهدئة أعصابه
تاريخ النشر: 07 مايو 2015 6:54 GMT
تاريخ التحديث: 07 مايو 2015 7:55 GMT

الرئيس الإسرائيلي ينصح نتنياهو بمتابعة برشلونة وبايرن ميونخ لتهدئة أعصابه

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يبلغ رؤوبين ريفلين بتشكيل الحكومة الجديدة عبر البريد الإلكتروني.

+A -A

القدس – أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء أمس الأربعاء، عبر البريد الالكتروني الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين بنجاحه بتشكيل حكومة جديدة فرد عليه الأخير بمتابعة مباراة كرة فدم لتهدئة أعصابه.

وقد نجح نتنياهو في تشكيل ائتلاف حكومي جديد برئاسته قبل ساعة و43 دقيقة من انتهاء مهلة 42 يوما التي منحها إياها الرئيس الإسرائيلي بموجب القانون لتشكيل حكومة.

وعادة ما يتم إبلاغ الرئيس الإسرائيلي بالنجاح في تشكيل الحكومة عبر اجتماع يعقد في مقر الرئيس في القدس الغربية.

لكن الإذاعة الإسرائيلية العامة قالت إن نتنياهو أرسل أولا رسالة عبر البريد الالكتروني إلى ريفلين يبلغه فيها بنجاحه بتشكيل حكومة ومن ثم يتصل به هاتفيا.

وفي هذا الصدد فقد كتب عميت سيغل، المحلل السياسي في القناة الثانية في التلفاز الإسرائيلي، في تغريده على ”توتير“ “ أتعتقدون أنني أمزح؟ .. نتنياهو أرسل رسالة إلى ريفلين عبر البريد الالكتروني واتصل هاتفيا معه للتأكد من وصولها، لم يتبقى إلا التواصل معه عبر ”الواتس اب“.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن ريفلين قوله لنتنياهو“أمل أن تنال قسطا من الراحة، أنا أشجعك على متابعة مباراة كرة القدم للتخفيف من حدة توتر الأسابيع الماضية“.

وفي تلك الأثناء كانت تجري مباراة كرة القدم بين فريق برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الألماني في برشلونة.

وكان منتصف ليل أمس هو انتهاء المهلة الممنوحة لنتنياهو لتشكيل حكومة.

وبعد تلقيه الرسالة كتب الرئيس الإسرائيلي في تغريدة على ”تويتر“، قبيل منتصف ليل أمس، ”تلقيت تأكيدا من رئيس الوزراء نتنياهو بتشكيلها الحكومة التي ستعرض على الكنيست لنيلها الثقة في اقرب وقت ممكن الأسبوع القادم“.

ورجحت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن يتم عقد جلسة تصويت الثقة على الحكومة في الكنيست يوم الاثنين المقبل.

ويحظى الائتلاف الجديد بدعم 61 عضو كنيست هم أعضاء ”الليكود“ برئاسة نتنياهو و“البيت اليهودي“ اليميني برئاسة نفتالي بنيت و“شاس“ الديني اليميني برئاسة ارييه درعي و“يهودوت هتوراه“ اليميني الديني برئاسة يعقوب لتسمان و“كلنا“ الوسطي برئاسة موشيه كحلون.

ووصفت وسائل اعلام اسرائيلية المفاوضات التي جرت في الايام الاخيرة بين ”الليكود“ و“البيت اليهودي“ بأنها كانت صعبة جدا وتخللها الكثير من الابتزاز.

وتجمع وسائل الاعلام الاسرائيلية، وبينها الاذاعة العامة، على ان ”البيت اليهودي“ حصل على كل ما يريد من نتنياهو وهو 3 وزارات إضافة الى منصب نائب وزير الدفاع.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك