خفر السواحل الليبي يعتقل نحو 600 مهاجر أفريقي
خفر السواحل الليبي يعتقل نحو 600 مهاجر أفريقيخفر السواحل الليبي يعتقل نحو 600 مهاجر أفريقي

خفر السواحل الليبي يعتقل نحو 600 مهاجر أفريقي

طرابلس - أعلن محمد الغويلي ، المتحدث بإسم دائرة شؤون الهجرة في الشرطة الليبية ، إن خفر السواحل الليبي اعتقلوا أمس الأربعاء نحو 600 مهاجر أفريقي غير شرعي كانوا يحاولون الوصول إلى أوروبا على متن قارب صيد بينهم إمرأة حامل و18 طفلا.

وتوفي ما يقارب  900 شخصا في الشهر الماضي قبالة السواحل الليبية عندما انقلب قارب مكتظ كانوا على متنه بينما كانوا يحاولون الوصول إلى سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية. ونجح الآلاف غيرهم في عبور البحر في مغامرات شبه يومية بقوارب متهالكة.

وقال الغويلي إن "خفر السواحل اعتقل في الصباح الباكر 585 مهاجرا غير شرعي من دول أفريقية مختلفة مثل الصومال وإريتريا وغانا ومالي. "

وأشار إلى أن المهاجرين الأفارقة كانوا يحاولون الوصول إلى إيطاليا على متن قارب صيد قديم من بلدة صبراتة غربي العاصمة طرابلس.

وقال خفر السواحل الليبي الذي يتعرض لضغوط من الدول الأوروبية لوقف تدفق المهاجرين يوم الأحد إنه اعترض طريق عدة قوارب كانت تحمل نحو 500 مهاجر وأعادهم إلى الشاطئ.

وتقول الجماعات الناشطة في مجال حقوق الإنسان إن المهاجرين المعتقلين غالبا ما يحتجزون في مراكز مكتظة في ليبيا وفي بعض الأحيان لشهور طويلة.

ولا يملك خفر السواحل الليبي الكثير من الإمكانيات وهم يعتمدون على قوارب الصيد وزوراق القطر لمحاربة الإتجار بالبشر بعد انهيار السلطة المركزية في ليبيا والصراع على الحكم بين الفصائل المسلحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com