إيران تشتكي السعودية لـ ”منع دخول المساعدات لليمن“ – إرم نيوز‬‎

إيران تشتكي السعودية لـ ”منع دخول المساعدات لليمن“

إيران تشتكي السعودية لـ ”منع دخول المساعدات لليمن“

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

كشف المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، أن ”وزارة الخارجية والحكومة والبرلمان والسلطة القضائية والأركان العامة، تبذل قصارى جهدها لتقديم شكوى ضد السعودية لدى الأوساط الدولية بسبب منعها وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني“.

وقال غلام حسين محسني اجئي، ردا على سؤال حول منع الطيران الحربي السعودي الطائرة الإيرانية الحاملة للمساعدات الإنسانية من الهبوط في مطار صنعاء، ”إن الجريمة التي ترتكب اليوم في المنطقة واليمن تشكل فضيحة لأدعياء حقوق الإنسان“.

وأضاف المسؤول الإيراني: ”للأسف إنهم يرون تضرج عشرات ومئات الأطفال والمدنيين ليل نهار بدمائهم، إلا أنهم لا يبدون أي ردة فعل، والعديد من اليمنيين الأبرياء يعانون من ظروف صعبة، فيما تقوم السعودية وبمساعدة أمريكا والدول الأخرى بمنع إيصال المساعدات إلى الشعب اليمني المظلوم، وتمنع من هبوط طائرات دول كإيران التي تريد إرسال الغذاء والدواء والمعدات الطبية.. لا أدري كيف يمكنهم أن يرفعوا رؤوسهم ويتشدقون بالدفاع عن حقوق الإنسان“.

وأشار إلى أن ”وزارة الخارجية والحكومة ومجلس الشورى والسلطة القضائية والنيابة العامة، ستبذل قصارى جهدها وتعمل بواجبها، ولكن للأسف لا حياة لمن تنادي“، معربا عن أمله بأن ”يتغلب الشعب اليمني المجاهد الصابر بعون الله على المعتدين“.

وأردف أن ”شعب اليمن اليوم يفتقد للمياه والكهرباء والوقود والدواء والمعدات في المستشفيات، وهذا الوضع يشبه الحصار الغاشم المفروض على غزة، ومن المؤكد فإن النيابة العامة ستتخذ الإجراءات اللازمة في هذا المجال“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com