كلينتون تبدي استعدادها للشهادة في هجوم بنغازي‎
كلينتون تبدي استعدادها للشهادة في هجوم بنغازي‎كلينتون تبدي استعدادها للشهادة في هجوم بنغازي‎

كلينتون تبدي استعدادها للشهادة في هجوم بنغازي‎

واشنطن- قال محامي هيلاري كلينتون إنها مستعدة لأن تدلي بإفادتها مرة واحدة فقط أمام لجنة خاصة بالكونجرس الأمريكي تحقق في الهجوم الذي وقع عام 2012 على القنصلية الأمريكية في بنغازي وليس مرتين كما طلب رئيس اللجنة.

وطارد الهجوم وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة لسنوات ويصل الجمهوريون المسؤولون عن لجنة التحقيق في مجلس النواب إلى مدى أعمق بينما تستعد لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة في عام 2016.
وكان النائب الجمهوري عن ولاية ساوث كارولاينا تري جودي الذي يرأس لجنة التحقيق قال الشهر الماضي إنه يريد أن ترد كلينتون في جلستين علنيتين على الأسئلة بخصوص هجوم بنغازي واستخدامها بريدها الإلكتروني الخاص عندما كانت وزيرة للخارجية بين عامي 2009 و2013.

وقال ديفيد كندال محامي كلينتون إنه لا يوجد "أساس أو منطق أو سابقة لمثل هذا الطلب غير العادي."

وقال في خطاب أرسله إلى جودي إن كلينتون على أتم استعداد لأن ترد على جميع أسئلة اللجنة عندما تمثل أمامها لكنها لن تدلي بإفادتها في جلستين منفصلتين "بينما جلسة واحدة ستكون كافية".

وعلى الرغم من التحقيقات العديدة التي أجرتها لجان في الكونجرس أو وزارة الخارجية الأمريكية تشكلت لجنة جودي المختارة العام الماضي للتحقيق في الهجوم الذي قتل فيه أربعة أمريكيين من بينهم السفير كريس ستيفنز عندما اقتحم متشددون منشآت أمريكية في مدينة بنغازي في شرق ليبيا ليلة 11 سبتمبر/ أيلول عام 2012.

ونشرت اللجان السابقة نتائج انتقدت بشكل عام وزارة الخارجية لعدم وجود أمن كاف عند المبنى الأمريكي في بنغازي لكنها خلصت إلى أن رد إدارة الرئيس باراك أوباما على الهجوم كان مناسبا.

وقال كندال إن كلينتون أدلت بشهادتها بالفعل لأكثر من خمس ساعات بشأن هجوم بنغازي أمام لجنة أخرى في الكونجرس.

ونشر مكتب النائب إليجا كامينجز وهو عضو ديمقراطي كبير في لجنة بنغازي خطاب كندال.

وقال متحدث باسم جودي إنه سيأخذ رد كندال في الاعتبار ويصدر بيانا بشأن "المسار المقبل".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com