الإمارات والمغرب تدعمان جهود إرساء الأمن والاستقرار بالمنطقة – إرم نيوز‬‎

الإمارات والمغرب تدعمان جهود إرساء الأمن والاستقرار بالمنطقة

الإمارات والمغرب تدعمان جهود إرساء الأمن والاستقرار بالمنطقة

أبوظبي – أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والملك المغربي محمد السادس دعم البلدين للجهود الاقليمية والدولية في إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدها الجانبان في قصر المشرف بأبوظبي، تناولت العلاقات الثنائية والتعاون الاستراتيجي والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن الزيارات المتبادلة بين الجانبين تعكس حرص البلدين على تعزيز وتنمية تعاونهما باستمرار في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والتنموية القائمة وفق أسس التشاور والتنسيق وتبادل الآراء ووجهات النظر.

وذكر سموه أن السياسة المتوازنة للبلدين تمثل عنصر استقرار وازدهار في محيطهما العربي وهو ما يمكن توظيفه من أجل عالم عربي يتطلع إلى موقع طموح دولياً.

واستعرض الجانبان سبل تعزيز العلاقات إضافة إلى بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية وتوسيع نطاق التعاون عبر إقامة المزيد من المبادرات والشراكات البينية التي تخدم تطلعات البلدين والشعبين الشقيقين.

وقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقليد الملك محمد السادس ”وسام زايد“ الذي يعتبر أعلى وسام بالإمارات ويمنح للملوك ورؤساء الدول، وذلك تقديراً لجهوده في تعزيز ودعم العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com