مشاورات جنيف لحل الأزمة السورية الثلاثاء – إرم نيوز‬‎

مشاورات جنيف لحل الأزمة السورية الثلاثاء

مشاورات جنيف لحل الأزمة السورية الثلاثاء

جنيف – يبدأ المبعوث الأممي المشترك إلى سوريا ستيفان دي مستورا، الثلاثاء، في مدينة جنيف السويسرية المشاورات التي يجريها بهدف حل الأزمة المتواصلة في البلاد منذ (آذار/ مارس) 2011، من خلال التواصل مع الأطراف السورية والدولية الفاعلة في الأزمة.

وسيعقد دي مستورا مؤتمراً صحفياً في مقر الأمم المتحدة للكشف عن برنامج المشاورات ومواعيدها ومعلومات أخرى تتعلق بها، على الرغم من الضبابية التي تلف جدول اللقاءات التي سيجريها المبعوث الأممي، حيث دعا ديمستورا مختلف أطياف المعارضة السورية السياسية وسيلتقي بها كلًا على حدة.

وأضافت المعلومات التي نقلتها الأناضول، أن المبعوث الأممي سيعقد لقاءات منفردة مع عدد كبير من المنظمات والهيئات والتيارات السورية المعارضة، ولن يكون الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الممثل الوحيد للمعارضة، بل تشمل المباحثات جهات أخرى مثل هيئة التنسيق الوطنية، ومعارضين شاركوا في اجتماعات القاهرة.

ووصلت وفود من المعارضة إلى جنيف بانتظار وصول وفود أخرى، ومن المنتظر وصول وفد الائتلاف في 7 (آيار/ مايو) الجاري، فيما يشارك وفد النظام السوري على مستوى الممثلية في الأمم المتحدة بجنيف.

وذكر الناطق الرسمي باسم الائتلاف الوطني، سالم المسلط أن الهدف من مشاركة الائتلاف في المشاورات الثنائية التي تنطلق في جنيف هو مناقشة وثيقة المبادئ الأساسية للتسوية السياسية التي أقرها الائتلاف، ووافق عليها عدد من مكونات المعارضة السورية، والتي ترسم خارطة طريق للحل السياسي في سوريا.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com