130 قتيلًا من طالبان شمالي أفغانستان خلال أسبوع‎ – إرم نيوز‬‎

130 قتيلًا من طالبان شمالي أفغانستان خلال أسبوع‎

130 قتيلًا من طالبان شمالي أفغانستان خلال أسبوع‎

مزار شريف – قتل أكثر من 130 عنصراً من عناصر حركة طالبان جراء الاشتباكات الدائرة منذ أسبوع مع القوات الحكومية ومسلحي الحركة، في ولاية قندوز شمالي أفغانستان.

وقال المتحدث باسم مديرية الأمن في ولاية قندوز سعيد سيرفر حسيني إن القوات الحكومية اشتبكت مع مسلحين من طالبان أثناء قيامها بعمليات عسكرية في مدن كاليزال وإمام صاحب وتشاديري، ومدن وسط الولاية.

وأكد حسيني أن عدد قتلى الاشتباكات المتواصلة، ارتفع إلى 130 مسلحاً، مؤكداً مقتل 20 فرداً من قوات الأمن في الوقت ذاته، كما أكد أن بين المسلحين القتلى أشخاصاً من طاجاكيستان والشيشان وأوزباكستان، ومقاتلين من قرغيزيا، فيما أفاد حسيني للأناضول أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة 150 مسلحًا، و18 عنصراً من قوات الأمن.

بدوره قال المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد، إن الاشتباكات أدت إلى مقتل 232 من قوات الأمن، وإصابة 146 آخرين، وأن حركته تمكنت من أسر 54 عنصراً من الشرطة المدنية، كما أفاد أن 65 مركزاً للشرطة موجودة في 41 قرية في الولاية، أصبحت تحت سيطرة حركته.

جدير بالذكر أن المئات من سكان المناطق التي تشهد الاشتباكات اضطروا إلى النزوح عن منازلهم بسبب العمليات العسكرية المتواصلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com