سلفيّو غزة يتهمون الداخلية و“القسام“ باعتقال عناصرهم – إرم نيوز‬‎

سلفيّو غزة يتهمون الداخلية و“القسام“ باعتقال عناصرهم

سلفيّو غزة يتهمون الداخلية و“القسام“ باعتقال عناصرهم

غزة – اتهم التيار السلفي في قطاع غزة وزارة الداخلية الفلسطينية ووحدة عسكرية تابعة لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة ”حماس“، بشن حملة اعتقالات واسعة ضد عناصره يوم الجمعة الماضية.

وقال التيار السلفي في بيان نشره الأحد، إن الأسابيع والأشهر الماضية شهدت حملة اعتقالات واسعة بحق أبناء التيار السلفي في قطاع غزة“.

وأوضح التيار أن وحدة عسكرية تابعة لكتائب عز الدين القسام اعتدت بالضرب المبرح بالهراوات على عدد كبير من السلفيين واعتقلت عدداً منهم في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بعد صلاة الجمعة الماضية.

وأشار البيان إلى أن جهاز الأمن الداخلي التابع لوزارة الداخلية في غزة اعتقل في ذات اليوم عدداً كبيراً من ”السلفيين“ في مدينة دير البلح، بينهم أبو عبيدة أبو العطا أحد رموز التيار السلفي في القطاع.

وأكد وكيل وزارة الداخلية في قطاع غزة كامل أبو ماضي، في تصريح للأناضول الشهر الماضي إن الحديث عن اعتقال الأجهزة الأمنية بغزة لعدد من كوادر وعناصر التنظيمات السلفية في غزة عارٍ عن الصحة، في وقت نقلت فيه صحيفة ”الأيام“ الفلسطينية عن قيادي سلفي جهادي في غزة قوله إن الأجهزة الأمنية اعتقلت 23 عضواً من السلفيين وتطارد 25 آخرين بتهمة مناصرة تنظيم الدولة الإسلامية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com