مالي.. الطوارق يهاجمون مواقع للجيش في الشمال
مالي.. الطوارق يهاجمون مواقع للجيش في الشمالمالي.. الطوارق يهاجمون مواقع للجيش في الشمال

مالي.. الطوارق يهاجمون مواقع للجيش في الشمال

باماكو- هاجم متمردون انفصاليون من الطوارق اليوم السبت، مواقع لجيش مالي في مدينة داير شمال البلاد مع تصاعد أعمال العنف التي تهدد فرص إبرام اتفاق للسلام تدعمه الأمم المتحدة من المقرر توقيعه هذا الشهر.

وقال المتحدث باسم تنسيقية الحركات الأزوادية آلمو آج محمد، إن المقاتلين المتمردين سيطروا لفترة وجيزة على معسكر للجيش في داير ثم انسحبوا بعدما أسروا ضابط شرطة واستولوا على عربتين وأسلحة"، مضيفا أنه "لم تقع إصابات في صفوف مقاتلي المتمردين خلال الهجوم".

وأكد المتحدث آج محمد، أنهم سيواصلون شن هجمات على مواقع الجيش في الشمال لحين انسحاب ميليشيا موالية للحكومة من ميناكا وعودتها إلى مواقع سيطرت عليها عند الاتفاق على وقف إطلاق النار.

من جانبه، قال سليمان مايجا مدير الإعلام بجيش مالي، إن "الجيش ارسل قوات للتصدي للهجوم".

وشهد شمال مالي أعمال عنف استمرت لأيام. وسيطرت قوات موالية للحكومة على ميناكا قرب حدود النيجر يوم الاثنين، بينما قتل جنديان ومدني يوم الأربعاء عندما هاجم متمردون انفصاليون جوندام التي تقع بين تمبكتو وليري.

وتقع داير جنوب غربي مدينة تمبكتو التجارية، وهي قريبة من بلدة ليره، حيث قتل تسعة جنود يوم الخميس الماضي في هجوم أعلنت مسؤوليتها عنه تنسيقية الحركات الأزوادية الانفصالية المتمردة.

وحذرت الأمم المتحدة من أن تصاعد حدة التوتر في شمال مالي يعرض للخطر اتفاق السلام، الذي من المقرر أن توقعه الحكومة والجماعات المسلحة بالأحرف الأولى في العاصمة باماكو يوم 15 مايو أيار الحالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com