واشنطن تنفي إرسال جنود إلى تركيا لتدريب المعارضة السورية – إرم نيوز‬‎

واشنطن تنفي إرسال جنود إلى تركيا لتدريب المعارضة السورية

واشنطن تنفي إرسال جنود إلى تركيا لتدريب المعارضة السورية

واشنطن- نفت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الجمعة، إرسالها 123 من موظفيها إلى تركيا بغرض تدريب متطوعين من المعارضة السورية في برنامج التسليح والتدريب الأمريكي.

وفي تصريح صحافي، قالت المتحدثة باسم الوزارة، اليسا سميث، ”عدد من موظفي التحالف موجود بالفعل على الأرض (في تركيا) مقدماً وقد تم توزيعهم على مواقع التدريب للتهيئة لوصول المتطوعين السوريين“ من المعارضة.

واستطردت قائلة ”الموظفين الأمريكيين هم فقط جزء من فريق من المرشدين المتعدد الجنسيات، والتقارير التي تتحدث عن سفر 123 مدرباً أمريكياً إلى تركيا الأسبوع الماضي لا أساس لها وخاطئة“.

ورفضت المتحدثة تحديد مواقع التدريب وتشكيلة فريق التدريب المتعدد الجنسيات ”لأسباب أمنية“.

وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت عن إرسال الولايات المتحدة الأمريكية 123 عسكرياً أمريكيا إلى تركيا بصحبة كميات من الأسلحة للبدء بتدريب المعارضة السورية.

يشار إلى أنه اتفاقية ”تدريب وتجهيز“، لتدريب وإعداد عناصر من المعارضة السورية، وقعت بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، في 19 فبراير/ شباط الماضي، في مقر وزارة الخارجية التركية بأنقرة؛ حيث وقّع عن الطرف التركي، مستشار وزارة الخارجية ”فريدون سينيرلي أوغلو“، بينما وقع عن الطرف الأمريكي، سفير الولايات المتحدة في أنقرة، ”جون باس“.

ومنذ 15 مارس/ آذار 2011 تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من (44) عاما من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام اعتمد الخيار العسكري لوقف ما يسميها بـ“الأزمة“، ما دفع سوريا إلى دوامة من العنف، ومعارك دموية بين قوات النظام والمعارضة، لا تزال مستمرة حتى اليوم، وخلفت أكثر من 220 ألف قتيل و10 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com