استئناف مفاوضات الملف النووي الإيراني في نيويورك

استئناف مفاوضات الملف النووي الإيراني في نيويورك

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

تستأنف الجمعة المفاوضات النووية بين مساعدي وزير الخارجية الإيرانية ومنسقة الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي وعلى مستوى الخبراء أيضاً حول كتابة نص الاتفاق الشامل.

ففي اليوم الثاني من المفاوضات النووية التي تجري على هامش مؤتمر اعادة النظر في معاهدة حظر الانتشار النووي يلتقي مساعدو وزير الخارجية الإيرانية ومنسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي للتباحث حول كتابة نص الاتفاق النووي الشامل كما سيعقد لقاءا اخر على مستوى الخبراء بين الجانبين.

وعقد مساعدا وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي مجيد تخت روانجي ومساعدة منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي هيلغا شميت الخميس جولتين من المفاوضات حول كتابة نص الاتفاق النووي الشامل استغرقت 8 ساعات.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قد عبر عن تفاؤله حول إمكانية التوصل إلى إتفاق نووي بين إيران و 5+1 قبل المهلة المحددة في 30 يوليو المقبل.

وقال ظريف، في تصريحات صحافية أدلى في جامعة نيويورك على هامش حضوره في مؤتمر مراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي، ان الجولة المقبلة من المفاوضات النووية بين الجانبين ستبدأ على مستوى مساعدي وزراء خارجية الاطراف المشاركة غدا الخميس في نيويورك ومن ثم سيواصل الجانبان المفاوضات الاثنين المقبل في اوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com