ممارسات قاعدة في جيبوتي تهدد طائرات عسكرية أمريكية – إرم نيوز‬‎

ممارسات قاعدة في جيبوتي تهدد طائرات عسكرية أمريكية

ممارسات قاعدة في جيبوتي تهدد طائرات عسكرية أمريكية

واشنطن – كشفت وثائق رسمية دعمتها تصريحات خبراء طيران أمريكيين، عن تعرض الطائرات العسكرية الأمريكية العاملة في اليمن والصومال لخطر بالغ، بسبب اضطرارها استخدام قاعدة طيران في جيبوتي يرتكب المراقبون الجويّون فيها أخطاء متكررة.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست، الخميس، أن ظروف العمل في قاعدة ”كامب ليمونيه“ أصبحت خطيرة بسبب تكرار نوم العاملين فيها أثناء العمل وتجاهلهم لنداءات الطيارين الأمريكيين، إلى جانب مضغهم القات أو انشغالهم بهواتفهم المتحركة وألعاب الفيديو.

وأوضحت الصحيفة أن الأوضاع في القاعدة سيئة لدرجة أن الطائرات الحربية والطائرات المدنية على السواء كثيراً ما تكون عرضة للخطر، وهو ما استدعى تدخل إدارة أوباما بحثّ جيبوتي على تعزيز سلامة الطيران، علاوة على سفر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى جيبوتي، السبت، لإجراء محادثات على مستوى عال بهذا الشأن.

من جهته أكد ضابط القيادة في القاعدة المذكورة الكابتن ماثيو أوكفي، للصحيفة أن الوضع في القاعدة اليوم مختلف تماماً، وأن ما ذكر في الوثائق مشاكل قديمة لا تعكس الظروف الحالية.

وذكرت الصحيفة أنه وعلى عكس القواعد العسكرية الأمريكية الأخرى حول العالم فإن ”كامب ليمونيه“ تضطر لاستخدام مراقبين جويين مدنيين توظفهم حكومة جيبوتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com