كيري: الأسد لن يكون شريكاً في محاربة الإرهاب – إرم نيوز‬‎

كيري: الأسد لن يكون شريكاً في محاربة الإرهاب

كيري: الأسد لن يكون شريكاً في محاربة الإرهاب

واشنطن – أكد وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، أمس الخميس على أن النظام السوري لا يمكن أن يصبح شريكاً في محاربة الإرهاب، كونه المتسبب في وجوده.

جاء ذلك خلال لقاء له مع رئيس الائتلاف السوري المعارض، خالد الخوجة، بمقر وزارة الخارجية في العاصمة الأمريكية واشنطن، حسب المتحدثة باسم باسم الخارجية الأمريكية، ماري هارف.

وأوضحت هارف خلال الموجز الصحفي اليومي من واشنطن أن ”الوزير كيري أكد بشكل واضح أن نظام الأسد لا يمكن أن يصبح شريكاً في محاربة الإرهاب الذي زرعه، والذي فشل في مواجهته“.

وأشارت إلى أن كيري رأى أن ”استمرار جرائم نظام الأسد وفظائعه ضد الشعب السوري، بما في ذلك استخدام البراميل المتفجرة والأسلحة الكيماوية، ساعد وشجع على أن يكون نقطة جذب للمتطرفين إلى سوريا“.

وكان كيري قد اجتمع برئيس الائتلاف السوري المعارض، خالد الخوجة، صباح يوم الأربعاء، وبحث معه الأزمة في سوريا وسبل زيادة المساعدات للشعب السوري، بحسب هارف.

ومنذ منتصف مارس/آذار (2011)، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من (44) عامًا من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ودفع سوريا إلى دوامة من العنف، جسّدتها معارك دموية بين القوات النظام والمعارضة، لا تزال مستمرة حتى اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com