قتلى وجرحى في معارك بين الطوارق والجيش مالي – إرم نيوز‬‎

قتلى وجرحى في معارك بين الطوارق والجيش مالي

قتلى وجرحى في معارك بين الطوارق والجيش مالي

نواكشوط ـ لقي عسكريون ماليون ومقاتلون من الحركات الأزوادية المسلحة حتفهم في معارك دارت بين الجانبين حول مدينة ”ليره“ قرب الحدود مع موريتانيا.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، عن العقيد الحسين ولد المختار القائد العسكري في تنسيقية الحركات الأزوادية مساء اليوم الخميس، قوله إن ”مقاتلي الحركات تمكنوا من السيطرة على مدينة ليرة( التي تبعد ب 100 كلم عن الحدود الموريتانية المالية ) بعد معارك أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف الطرفين“.

وأضاف ولد المختار، أن المقاتلين الازواديين انسحبوا من مدينة ليرة اليوم بعد السيطرة عليها أمس، وأن الحصيلة بلغت نحو عشرين قتيلا واثني عشر أسيرا من الجيش المالي، فيما قتل ثلاثة وجرح أربعة من مقاتلي الحركات الأزوادية المسلحة.

من جانبه، قال مصدر موريتاني إن خمسة جرحى من مقاتلي الحركات الأزوادية وصلوا إلى المركز الطبي لمدينة باسكنو الموريتانية القريبة من الحدود مع مالي لتلقى العلاج.

وكانت تنسيقية الحركات الأزوادية، قد أعلنت أنها في حل من اتفاق وقف إطلاق النار مع الحكومة ما لم يوقف الجيش المالي ”أعمال القتل والتجاوزات التي يقوم به مع الميليشيات التابعة له ضد السكان الازواديين من الطوارق والعرب بإقليم أزواد شمالي مالي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com