تهم اغتصاب الأطفال تلاحق 14 جنديا فرنسيا  في إفريقيا الوسطى
تهم اغتصاب الأطفال تلاحق 14 جنديا فرنسيا في إفريقيا الوسطىتهم اغتصاب الأطفال تلاحق 14 جنديا فرنسيا في إفريقيا الوسطى

تهم اغتصاب الأطفال تلاحق 14 جنديا فرنسيا في إفريقيا الوسطى

باريس ـ كشفت وسائل إعلام فرنسية بينها صحيفة "لوموند" اليوم الخميس، أن نحو 14 جنديا فرنسيا يعملون ضمن بعثة إلى أفريقيا الوسطى، متّهمون باغتصاب أطفال "مقابل الغذاء".

وقالت الصحيفة الفرنسية في عددها الصادر اليوم،  نقلا عن مصدر قضائي فرنسي، إنّ "14 جنديا فرنسيا معنيون باغتصاب أطفال مقابل الغذاء، إلا أنّ عددا قليلا منهم تم تحديده في التحقيق الذي تجريه النيابة العامة في باريس"، وأنّ "أولئك الذين تم تحديدهم، والذين لا يزال عددهم مجهولا، لم يقع الاستماع إليهم بعد".

وأضافت "لوموند"، أنّ "الاعتداءات المرجحة يمكن أن تكون طالت، في هذه المرحلة من التحقيق 6 أطفال على الأقل. وأدلى هؤلاء القصر الذين تبلغ أعمارهم من 9 إلى 13 عاما، بشهاداتهم ضدّ الجنود الفرنسيين، إلى الأمم المتحدة، بينهم 4 شهود مباشرين (أي أنهم تعرضوا للانتهاكات الجنسية)، واثنين منهم قالا إنهما يعرفان بالأمر، أو كانا شاهدين على الاعتداءات التي تعرض لها الأربعة المذكورين".

وأعلنت وزارة الدفاع الفرنسية، أنها "اتخذت وستتخذ جميع التدابير اللازمة للوصول إلى الحقيقة. وفي صورة ثبوت صحة الوقائع المذكورة، فإنها ستحرص على إنزال أشدّ العقوبات على المسؤولين المفترضين، وستكون إهانة لا تغتفر لقيم الجندي".

وكانت صحيفة "الغارديان" البريطانية، كشفت أمس الأربعاء، عن تقرير أممي سرّي وصل السلطات الفرنسية، يستعرض انتهاكات جنسية ارتكبها جنود فرنسيون في بانغي عاصمة أفريقيا الوسطى، خلال الفترة الفاصلة بين ديسمبر/ كانون الأول 2013 ويونيو/ حزيران 2014، ضد أطفال في مخيم اللاجئين بمطار بانغي مبوكو.

وبحسب "الغارديان"، تحدّث التقرير السرّي الذي وصل السلطات الفرنسية عبر السويدي أندري كومباس وهو مسؤول في الشؤون الإنسانية يعمل مع الأمم المتحدة، عن  اعتداءات جنسية تورّط فيها جنود أجانب".

ولفت المصدر نفسه إلى أنّ "التقرير يعود إلى صيف 2014 ويتحدث عن عدد كبير من حالات الاغتصاب على أطفال، جائعين ودون مأوى، التي كان من المفترض على القوات الفرنسية حمايتهم في مركز النازحين بمطار مبوكو في بانغي"

وينتشر نحو 2000 جندي فرنسي في أفريقيا الوسطى منذ إطلاق عملية "سانغريس" في ديسمبر/كانون أول 2013، في وقت انحدرت فيه البلاد في صراع طائفي بين "سيليكا" (تنظيم عسكري وسياسي مسلم) و"أنتي بالاكا" (ميليشيات مسيحية)، أسفر عن مقتل المئات من الجانبين و نزوح الآلاف من المسلمين إلى دول الجوار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com