روسيا تقطع علاقات التعاون مع "الناتو"
روسيا تقطع علاقات التعاون مع "الناتو"روسيا تقطع علاقات التعاون مع "الناتو"

روسيا تقطع علاقات التعاون مع "الناتو"

موسكو ـ أعلن نائب وزير الدفاع الروسي "أناتولي أنتونوف"، اليوم الخميس، أن جميع أشكال التعاون المشترك مع الناتو توقفت بما فيها مشاريع التعاون في أفغانستان.

وأضاف أنتونوف في تصريح صحفي، أنَّ "العلاقات الحالية بين روسيا والناتو هي بمستوى التمثيل في الحلف"، مشيراً إلى أن "بلاده ستقلص حجم تمثيلها في حلف شمال الأطلسي الـ(ناتو)".

ولفت أنتونوف، إلى  "زيادة حلف الناتو  تحركاته في المناطق قرب الحدود الروسية، وأن نسبة 99 % من مناورات الحلف تجري  في الجبهة الشرقية"، واصفاً ذلك بـ"الأعمال العدائية ضد روسيا".

وبيّن أنتونوف أن الاتفاق بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، بخصوص تدمير الصواريخ المتوسطة والطويلة المدى، يعد من أهم الاتفاقيات بين البلدين لتعزيز الثقة وتحقيق الأمن، إلا أن واشنطن تجاهلت قلق روسيا في مسألة عدم تنفيذ الاتفاقية المذكورة، في الوقت الذي قامت روسيا بتنفيذ الاتفاق بكل حسن نية، ودمرت صواريخ وأنظمة إطلاق الصواريخ أكثر من الولايات المتحدة الأمريكية.

وبخصوص الأزمة الأوكرانية، أكد أنتونوف أن "بلاده لن تخوض حرباً ضد أوكرانيا في أي ظروف كانت"، لافتاً إلى أن "أوكرانيا ليست عدوا لروسيا، وأن مسألة الحرب غير ممكنة حتى من الناحية النظرية".

وأشار المسؤول الروسي، إلى أن "تقديم الولايات المتحدة السلاح لأوكرانيا أمر خاطئ، ويتعارض مع اتفاق مينسك، ومن شأنه أن يزيد من حدة التوتر في منطقة الصراع".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com