رجوي: تغيير النظام الإيراني هو الحل الوحيد لملف النووي – إرم نيوز‬‎

رجوي: تغيير النظام الإيراني هو الحل الوحيد لملف النووي

رجوي: تغيير النظام الإيراني هو الحل الوحيد لملف النووي

المصدر: إرم- باريس

اعتبرت زعيمة منظمة ”مجاهدي خلق“ المعارضة للنظام الإيراني، مريم رجوي، أن الحل الوحيد للملف النووي الإيراني هو تغيير النظام.

وقالت رجوي، للجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، الأربعاء، إن النظام الايراني ”هو الذي خلق الإرهاب لتهديد الاستقرار.. ونظام الملالي في إيران هو المسؤول عن خلق الارهاب والأصولية باسم الإسلام، وعندما يُطاح بهذا النظام سيطاح بالإرهاب أيضا“.

وأضافت أن ”نظام الملالي ساعد في تشكيل داعش، وقتل السنة في العراق ساعد في بروز هذا التنظيم“، مشيرة إلى أن الإيرانيين ”يطلقون لقب عراب داعش على حكومتهم“.

وتابعت أنه ”رغم الاختلاف بينهما، فإن داعش قريب جدا من الأصوليين، الذين يحكمون في إيران“، لافتة إلى أن الطرفين ”تعاونا في بعض المناسبات“.

ودعت رجوي -التي انتخبت أخيرا لترأس المجلس الوطني للمقاومة في إيران، وهو تجمع يضم خمسة فصائل إيرانية معارضة من ضمنها حركة مجاهدي خلق ومقره باريس- التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، إلى ”إسقاط النظامين السوري والإيراني“، واصفة فكرة وجود ”عناصر معتدلة“ بين المتطرفين في إيران بـ“الوهم والسراب“.

وكانت زعيمة ”مجاهدي خلق“ تتحدث إلى أعضاء اللجنة البرلمانية الأمريكية عبر الأقمار الاصطناعية من مكتبها في باريس. وتعد هذه المرة الأولى التي يستضيف فيها الكونغرس زعيما للمعارضة الإيرانية لحضور جلسة استماع رسمية فيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com