إسرائيل تصعد من اعتداءاتها ضد الفلسطينيين بالأغوار – إرم نيوز‬‎

إسرائيل تصعد من اعتداءاتها ضد الفلسطينيين بالأغوار

إسرائيل تصعد من اعتداءاتها ضد الفلسطينيين بالأغوار

رام الله – في إطار السعي المتواصل من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتفريغ منطقة الأغوار الشمالية من أي وجود فلسطيني، كثف الجيش الإسرائيلي خلال الأيام الماضية من تدريباته العسكرية في أراضي الفلسطينيين مخلفاً أضرارا كبيرة في أملاك المواطنين.

 وأوضح رئيس مجلس محلي المالح، عارف دراغمة، لشبكة ”إرم“ الإخبارية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أخطرت اليوم الخميس، نحو 50 عائلة بالرحيل عن مساكنها في مناطق متفرقة من الأغوار الشمالية.

 وقال ”دراغمة“ إن قوات الاحتلال تنوي ترحيل هذه العائلات عن مساكنها بحجة إجراء مناورات عسكرية، مؤكدا أن قوات الاحتلال دأبت خلال السنوات الماضية على ترحيل المواطنين من مناطق سكنهم ودفعهم نحو العراء لعدة أيام لإجراء مناورات بالذخيرة الحية.

 وأدت تدريبات جيش الاحتلال، الاثنين الماضي، في الأغوار الشمالية لاندلاع حريق هائل في منطقة حُمصة، أدى لاحتراق أكثر من ثلاثة آلاف دونم من أراضي الفلسطينيين مزروعة بالقمح والمحاصيل البقلية وفق ما أعلن الدفاع المدني الفلسطيني.

 وتتعرض منطقة الأغوار لحملة تهويدية شاملة من خلال إقامة العديد من المستوطنات فيها ومنح المستوطنين آلاف الدونمات من الأراضي الفلسطينية لزراعتها، وذلك في ظل اصرار الحكومة الإسرائيلية على الاحتفاظ بتلك المنطقة في أي اتفاق مستقبلي مع الفلسطينيين بحجة ان السيطرة على الأغوار مهمة لحفظ أمن إسرائيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com