كيري: سعود الفيصل من أكثر وزراء خارجية العالم حكمة‎
كيري: سعود الفيصل من أكثر وزراء خارجية العالم حكمة‎كيري: سعود الفيصل من أكثر وزراء خارجية العالم حكمة‎

كيري: سعود الفيصل من أكثر وزراء خارجية العالم حكمة‎

واشنطن- قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مساء الأربعاء إن وزير الخارجية السعودي السابق سعود الفيصل ساعد خلال أربعة عقود "بأعلى مستويات الدبلوماسية الدولية" في توجيه السعودية عبر عالم معقد للغاية، ووصفه بأنه من أكثر وزراء الخارجية حكمة على مستوى العالم.

وأضاف كيري في بيان له بشأن ترك الفيصل لمنصبه: "سأواصل السعي للحصول على مشورته وأقدر صداقته التي تكونت من خلال ساعات عديدة قضيناها نتباحث بشأن التحديات التي يواجهها بلدانا".

وقال كيري إن الفيصل من أكثر وزراء الخارجية حكمة على مستوى العالم "حيث عمل مع 12 من أسلافي وزراء الخارجية ويحظى بإعجاب عالمي".

وأضاف كيري في بيانه: "إذ نفتقد الأمير سعود كثيرا، أتطلع إلى مواصلة العمل عن كثب مع خلفه سفير السعودية لدى الولايات المتحدة عادل الجبير. لقد تعرفت على وزير الخارجية الجبير منذ فترة طويلة وقد تقابلنا حقيقة عندما كان دبلوماسيا شابا".

وقال إن "الجبير دبلوماسي ماهر ويحظى بالثقة لدى الكثير من المسؤولين الأمريكيين، وتؤكد ترقيته مجددا على الروابط القوية والتاريخية بين السعودية والولايات المتحدة في هذا الوقت الحرج. أتمنى له حظا سعيدا في هذا المسعى الجديد والمهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com