كي مون يدين قصف النظام السوري لليرموك

كي مون يدين قصف النظام السوري لليرموك

نيويورك – أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الأربعاء، القصف الجوي الذي قام به النظام السوري لمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق أمس الثلاثاء، داعيا حكومة النظام السوري إلى ”وضع حد فوري لأية عملية عسكرية يمكن أن تعرض حياة المدنيين بالمخيم للخطر“.

وفي مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، تلا نائب المتحدث باسم الأمين العام فرحان حق، بيانا، أكد فيه علي ضرورة وجود ”تأكيدات من الحكومة السورية بأنها لن تهاجم المخيم طالما بقي مدنيون بداخله“.

وأردف نائب المتحدث قائلا: ”تحاصر المجموعات الإرهابية المسلحة الآلاف من المدنيين داخل المخيم، فيما تحاصرهم القوات الحكومية من الخارج“.

وقال ”حق“ إن ”الأمين العام يدعو الحكومة (السورية) إلى وضع حد فوري لأية عملية عسكرية يمكن أن يعرض للخطر حياة المدنيين في مخيم اليرموك والي التقيد الصارم بالتزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان لحماية المدنيين أثناء النزاعات المسلحة، كما يدعو جميع الأطراف إلى وقف العنف ومنح حق الوصول الإنساني الآمن والمستدام للمدنيين داخل المخيم“.

وحث الأمين العام  مجلس الأمن والدول الأعضاء التي لها تأثير على الأطراف على الأرض، بما في ذلك الحكومة السورية، على أن تفعل كل ما في وسعها لحماية أرواح المدنيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com