شمخاني: سوريا ستخرج من أزمتها

شمخاني: سوريا ستخرج من أزمتها

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، إن سوريا ستخرج من الأزمة التي تعيشها منذ خمس سنوات، مشيداً خلال لقائه بوزير الدفاع السوري العماد فهد جاسم الفريج، بما أسماه صمود سوريا شعباً وحكومة أمام الجماعات الإرهابية خلال السنوات الماضية.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن شمخاني قوله إنه ”‘لاشك أن سوريا ستخرج من هذه المرحلة وهي أكثر اقتداراً وفاعلية من السابق“، لافتاً إلى أن المجتمع الدولي بات يتفهم اليوم أن انتشار العنف واستخدام الإرهاب كأداة لا يؤدي إلا إلى تفاقم الأزمات وأن الحوار هو الحل الوحيد لمعاجلة الأزمات.

وأشار المسؤول الإيراني إلى الأوضاع في اليمن، معتبراً أن السعودية ”فقدت مكانتها في العالم الإسلامي بهجومها على الشعب اليمني الأعزل“، بحسب قوله.

بدوره، قال وزير الدفاع السوري فهد جاسم الفريج إن ”الشعب السوري لن ينسى مطلقا تأييد ودعم الشعب والحكومة الإيرانية“، مشيراً إلى أن ما يحدث في سوريا من حرب بأنها ”موجهة مباشرة من قبل أمريكا والكيان الصهيوني وبعض الدول الرجعية في المنطقة“، واصفاً إدعاءاتهم بأن سوريا لها صلة مع الإرهابيين بأنها أكذوبة كبرى.

وبدأ وفد عسكري سوري برئاسة وزير الدفاع العماد فهد جاسم الفريج الثلاثاء زيارة رسمية تستغرق يومين إلى إيران لبحث تعزيز التعاون الأمني بين البلدين والأوضاع في المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة