إيران تعلن حل قضية مسؤولها المعتقل في الكويت

إيران تعلن حل قضية مسؤولها المعتقل في الكويت

المصدر: من طهران ـ أحمد الساعدي

أعلن السفير الإيراني في الكويت علي رضا عنايتي، حل قضية توقيف السلطات الأمنية في مطار الكويت لنائب رئيس بلدية طهران للشؤون الثقافية والاجتماعية الشيخ ميثم أمرودي الثلاثاء.

وقال عنايتي في تصريح لوكالة أنباء ”إيسنا“ الطلابية، أن الشيخ ميثم أمرودي سيغادر إلى طهران في أقرب رحلة تتوجه من الكويت، نافياً أن تكون السلطات الكويتية قد قامت باعتقال أمرودي، مضيفاً ”الشيخ ميثم أمرودي كانت في المطار وبصحبه عدد من موظفي السفارة الإيرانية بالكويت ولم يتم اعتقاله“

أفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية الثلاثاء، أن السلطات الأمنية في مطار دولة الكويت اعتقلت اليوم نائب رئيس بلدية طهران للشؤون الثقافية والاجتماعية الشيخ ميثم أمرودي ، أثناء مغادرته الكويت.

وأوضح السفير الإيراني في الكويت الذي لم يفصح عن سبب منع أمرودي من مغادرة الكويت، لكنه قال ”إن الأخير دخل الكويت بجواز عادي لكنه حصلت له مشكلة بسبب تأشيرة الدخول“.

وكانت السلطات الأمنية في مطار الكويت أوقفت الثلاثاء الشيخ أمرودي في الكويت، الذي كان يترأس في وقت سابق المدراس الإيرانية في الكويت وكان “ناشطاً ضد إسرائيل” في هذا البلد.

وقالت تقارير إيرانية أن أمرودي كان يزور الكويت بدعوة رسمية من جمعية الصداقة الإيرانية الكويتية إلا أنه اعتقل أثناء مغادرته الكويت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com