مقتل 85 باشتباكات الأمن وطالبان في أفغانستان

مقتل 85 باشتباكات الأمن وطالبان في أفغانستان

كابول – ارتفع عدد ضحايا الاشتباكات الجارية بين قوات الأمن وعناصر حركة طالبان، منذ أمس الاثنين، في ولاية ”كوندوز“ شمال أفغانستان، إلى 85 قتيلًا، بحسب ”سعيد سرور حسيني“ الناطق باسم مديردية أمن الولاية.

وأوضح المسؤول الأمني أن قوات الأمن دخلت في اشتباكات مع عناصر حركة طالبان خلال عملية أمنية تشنها منذ أمس على منطقتي ”قلعة زال“، و“إمام ساهب“ التابعتين لولاية ”كوندوز“.

وذكر حسيني أن عدد ضحايا تلك الاشتباكات، ارتفع إلى 85 قتيلًا، وأن من بينهم 10 من قوات الأمن، فضلًا عن 93 جريحًا من عناصر الحركة، و16 من الشرطة، مشيرًا أن من بين القتلى 12 شخصًا من دول طاجكستان، والشيشان، وأوزبكستان.

وفي المقابل كذّب ”ذبيح الله مجاهد“ الناطق باسم طالبان، تصريحات المسؤول الأمني، مؤكدًا أن عددًا كبيرًا من قوات الأمن يتجاوز الـ 30 شخصًا، لقوا حتفهم في تلك الاشتباكات، وأن عناصر الحركة تمكنوا من السيطرة على عدد من مخافر الشرطة.

تجدر الإشارة إلى أن اشتباكات مماثلة وقعت قبل يومين أسفرت عن مقتل 15 من مسلحي الحركة، إلى جانب عنصري أمن، ولازالت العمليات العسكرية مستمرة بالمنطقة التي اُضطر مئات الأشخاص إلى تركها والنزوح إلى مناطق آمنة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com